إعلان

رئيس مصر للمقاصة: انخفاض أسعار الأسهم ''مجرد خسارة على الورق''

12:40 م الخميس 02 أبريل 2015

شركة مصر للمقاصة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قال محمد عبد السلام رئيس مجلس إدارة شركة مصر للمقاصة إن نقص السيولة الحادث في البورصة المصرية يؤثر على سوق المال كله وعلى شركات السمسرة وليس فقط شركة مصر للمقاصة.

وأضاف خلال مؤتمر ''تحديات صناعة سوق المال في مصر: واقع وحلول'' الذي عقد مساء أمس الأربعاء - حضره محرر مصراوي - أنه يفترض أن يكون هناك دور لشركات السمسرة في عمليات التسويق، والقيام بأنشطة تدعو من خلال المستثمرين لتعريفهم بأهمية الاستثمار في البورصة.

وأوضح عبد السلام أن الخسارة التي تحدث لبعض الأسهم في البورصة خلال الفترة الأخيرة هي مجرد خسارة على الورق، ولا تحدث فعليًا إلا إذا قام المتعامل ببيع السهم بالسعر الذي انخفض إليه، ولكن بعض المستثمرين يحتاجون أن يسمعوا ويصدقوا هذا الكلام من شركات السمسرة التي لديهم ثقة بها، وهو ما يلقي بعبأ كبير على كتف هذه الشركات في المرحلة الحالية.

وأشار إلى أنه لابد من أن تهتم شركات الوساطة المالية بالخدمات التي تقدمها للمستثمر وشرح أسباب الأوضاع الحالية للسوق له، وعدم إعطاء فرصة للمغرضين للسيطرة عليه.

ونبه عبد السلام إلى أن الشركة تقوم بتسوية كل 3 أشهر بالنسبة للمستثمر الأجنبي ما بين الضريبة 6 بالمئة التي يتم خصمها على أرباح العمليات التي يقوم بها، وبين الخسائر التي يحققها، منوهًا إلى إذا نتج عن عملية التسوية فائض خسارة تقوم مصر للمقاصة بإرجاع قيمة الضرائب التي تم خصمها للمستثمر بالإضافة إلى ترحيل هذا الفائض للربع السنوي التالي.

وقال: ''أمين الحفظ اللي عنده (مستثمرين) أجانب يجي (يأتي) يسأل كل ربع.. ولابد أن يكون معه تفويض من العميل بسبب سرية المعلومات والبيانات''.

فيديو قد يعجبك: