إعلان

من هو رئيس مصلحة الضرائب الجديد؟ (بروفايل)

01:34 م الجمعة 17 أبريل 2015

مصلحة الضرائب المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

أصدر هاني قدري دميان وزير المالية، قرارًا رقم 187 لسنة 2015 بندب عبد المنعم السيد مطر رئيسًا جديدًا لمصلحة الضرائب المصرية، خلفًا للدكتور مصطفي عبد القادر الذي انتهت مدة خدمته لبلوغه السن القانونية ( 60عامًا).

كان يشغل عبد المنعم مطر رئيس المصلحة الجديد، منصب رئيس قطاع الشئون التنفيذية لمصلحة الضرائب المصرية.

وحصل رئيس مصلحة الضرائب الجديد، على دبلومة الدراسات العليا في مجال الضرائب عام1984 وماجستير في الادارة المالية عام 2008.

ويمتلك الرئيس الجديد للضرائب خبرة كبيرة في مجال ضريبة المبيعات وضريبة القيمة المضافة -بحسب بيان للمالية تلقى مصراوي نسخة منه-، حيث شغل عبد المنعم مناصب عديدة قبل توليه المصلحة، كان آخرها رئيس قطاع الشئون التنفيذية لضرائب المبيعات، ومدير عام منطقة وسط الدلتا.

كما كان رئيسًا لعدة لجان منها فض المنازعات والاسقاط الضريبي والاحالة للنيابة الإدارية، وعضوًا بلجان اختيار القيادات العليا والدمج والتنقلات وشئون العاملين.

وقال عبد المنعم مطر رئيس المصلحة الجديد، إن الفترة المقبلة ستشهد التركيز على عدد من الملفات على رأسها مد جسور الثقة مع المجتمع الضريبي، من خلال التركيز على حل المشكلات التي تواجه الممولين بما يسهم في سرعة تحصيل المستحقات الضريبية، وتطوير العمل الضريبي وإصلاح وتحديث المأموريات والمناطق الضريبية لإرساء بيئة عمل أفضل.

وأضاف أنه سيتم العمل كذلك على تفعيل خطط تحصيل المتأخرات الضريبية، واستكمال الحوار المجتمعي حول التحول من الضريبة على المبيعات إلى نظام الضريبة على القيمة المضافة باعتبارها الأكثر عدالة.

وأوضح أن تكليفات وزير المالية تشمل الاهتمام بصقل مهارات كوادر مصلحة الضرائب وتفعيل دور الشباب في قيادة العمل الضريبي، والانفتاح أكثر على مجتمع الأعمال لشرح أية تطورات ضريبية أولًا بأول لضمان حسن تطبيقها ورسم السياسات للسنة المقبلة

فيديو قد يعجبك: