إعلان

الرقابة المالية توافق على تسجيل شركتي تأمين وأخريين للتأجير التمويلي

05:48 م الثلاثاء 14 أبريل 2015

شريف سامي رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على تسجيل شركة جديدة في مجال تأمينات الممتلكات، وشركة للوساطة فى التأمين، بالإضافة إلى شركتين جديدتين في مجال التأجير التمويلي.

وأوضح شريف سامى رئيس الهيئة خلال بيان لها اليوم الثلاثاء نشرته على موقعها الإلكتروني أنه صدرت الموافقة للشركة المتحدة للتأمينات العامة برأسمال 60 مليون جنيه، وأكبر مساهميها شركة الشرق للضمان وإعادة الضمان وصندوق تأمين العاملين بالشركة الشرقية للدخان والعضو المنتدب للشركة.

وأضاف أنه تمت الموافقة على شركة كونتكت للوساطة التأمينية برأسمال 2 مليون جنيه.

وأوضحت الهيئة أنه بذلك يصبح في مصر 12 شركة تأمينات أشخاص (حياة)، و19 شركة وجمعية واحدة لتأمينات الممتلكات والمسئوليات، بالإضافة إلى شركة لضمان الصادرات.

وكان إجمالي أقساط التأمين في السوق بلغ 14.4 مليار جنيه خلال 2014 بنسبة ارتفاع 12.2 بالمئة عن العام المالي 2013، ونمت استثمارات شركات التأمين خلال العام الماضي بنحو 6.2 مليار جنيه لتصل إلى 49 مليار جنيه في يونيو 2014، وحققت تلك الاستثمارات صافي دخل مقداره 4.7 مليار جنيه.

وفي مجال الترخيص بمزاولة نشاط التأجير التمويلي تمت الموافقة على شركة جديدة برأسمال مصدر 50 مليون جنيه تابعة لشركة وادى دجلة القابضة، وشركة أخرى برأسمال 75 مليون جنيه تابعة للمجموعة المالية هيرمس.

وكشف شريف سامي أن نشاط التأجير التمويلى يشهد نمواً كبيراً حيث بلغت قيمة عقوده نحو 6 مليار جنيه في أول شهرين من العام، وكانت قيمة عقود التأجير التمويلي عن عام 2014 بكامله بلغت 7 مليار جنيه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان