إعلان

بدء استلام القمح المحلي من المزارعين والتجار بسعر 420 جنيه للأردب

12:36 م الثلاثاء 14 أبريل 2015

بدء توريد القمح المحلي المورد من المزارعين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قال الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه من من المتوقع إستلام نحو 3 ملايين و700 ألف طن قمح محلي من المزارعين، مما يؤدي إلى زيادة الاحتياطي الاستراتيجي من القمح، ليكفي حتى نهاية شهر سبتمبر المقبل.

جاء ذلك اليوم خلال إفتتاح الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية موسم بدء توريد القمح المحلي المورد من المزارعين والتجار بسعر 420 جنيه للأردب، وذلك لحساب هيئة السلع التموينية لإنتاج الخبز المدعم والذي يستمر لمدة 3 شهور بمنطقة النوبارية بمحافظة البحيرة.

وأكد الدكتور خالد حنفي، أنه سيتم إستلام أي كميات موردة من المزارعين والتجار.

وأوضح أن عمليات توريد الأقماح بدأت منذ فترة التوريد في مناطق توشكى وشرق العوينات نظرًا لنضج الأقماح مبكرًا بسبب ارتفاع حرارة الجو.

وأشار إلى أن التوريد إختياريًا على بنك التنمية والائتمان الزراعي، والشركات التابعة للشركات القابضة للصناعات الغذائية (مطاحن وصوامع)، والشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين.

وتتولى هذه الجهات إستلام كميات القمح المحلي من الموردين بشونها وصوامعها المستوفاة للشروط والمواصفات المعتمدة من وزارة التموين والتجارة الداخلية.

وبين وزير التموين، أنه لن يتم إستلام أقماح أقل من 22.5 قيراط درجة نظافة، وأن تكون خالية من الاصابة بالحشرات والرمل والزلط وغير مخلوطة بقمح مستورد و أقماح من أعوام سابقة وذلك لضمان إستلام أقماح جيدة، مشيرًا إلى أنه سيتم غربلة وتطهير الأقماح لزيادة جودة الخبز المدعم للحفاظ على صحة المواطنين.

وقال إن توريد الأقماح سوف يتم في أجولة جوت وبحالة جيدة للمحافظة على جودة الأقماح، ويجوز توريد الأقماح في أجولة بلاستيك في حالة الضرورة مع سرعة التدبير والتخزين في أجولة جوت تحت إشراف تام من المديرية المختصة وتبدأ عمليات الاستلام والفرز من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة السادسة مساء كل يوم.

وأكد أنه سوف يتم تذليل كافة العقبات التي تعترض عمليات التوريد وإتخاذ الاجراءات السريعة لإستلام  أكبر كمية من القمح المحلي للتقليل الفجوة بين الإنتاج والاستيراد.

وأضاف أنه سوف يتم دفع ثمن القمح المورد عقب الفرز مباشرة، حيث تم تخصيص حوالي 10 مليار جنيه.

 وشدد على أن الجهات المسوقة للقمح سوف تقدم كافة التيسيرات والتسهيلات عند توريد الأقماح المحلية، وحل أي مشاكل تعترض عمليات التوريد وأنه سوف يتم فتح باب إستلام الاقماح من جميع الموردين وعدم التوقف عن الاستلام  من الموردين أثناء موسم التوريد وعدم تحصيل أي مبالغ منهم نظير التوريد تحت أي مسمي.

وفي نفس السياق، قام الدكتور خالد حنفي وزير التموين بتفقد صوامع السلاموني للغلال والأقماح بطريق القاهرة الاسكندرية الصحراوي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان