إعلان

التموين تعلن تطبيق نظام جديد للأجور والحوافز على 6 شركات حكومية

12:55 م الجمعة 10 أبريل 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه تم تطبيق نظام مميز ومتكامل للأجور والحوافز على جميع العاملين في 6 شركات، وهي شركات الجملة العامة والمصرية والأهرام والاسكندرية للمجمعات الاستهلاكية وتسويق الأسماك والمصرية للحوم.

وقال الدكتور خالد حنفي، عبر بيان للتموين تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الجمعة، إن النظام الجديد للأجور في تلك الشركات أعدته لجنة تم تشكيلها برئاسة الدكتورة سارة الجزار عضو مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية.

وأوضح أنه يتضمن النظام لشركتي الجملة، أنه شرط لاستحقاق الحافز تحقيق معدل أداء قدره 80 بالمئة من المستهدف، ويستحق صرف الحافز كاملًا إذا حققت مواقع الشركة خطة المبيعات المستهدفة لكل منها والواردة بالموازنة المعتمدة للشركة عن كل عام.

ويصرف الحافز المستحق بشرط أن لا يتجاوز إجمالي بند الأجور شاملًا المرتب الأساسي والعلاوات الخاصة والبدلات والتطبيق بأثر رجعي إعتبارًا من أول يوليو 2014 على أن يتم توحيد نسب الحافز في الشركتين "العامة والمصرية لتجارة الجملة" أما بالنسبة للتوزيع فيتم حسب هيكل ومتطلبات كل شركة على حده. 

الأهرام والأسكندرية

وبالنسبة لشركتي الأهرام والأسكندرية للمجمعات الاستهلاكية، تم أولًا وضع حافز جماعي يصرف لجميع العاملين بالقطاعين الإداري والتجاري بالشركة بشرط تحقيق مستهدف بيع سنوي يقدر بمبلغ 444 مليون جنيه كحد أدنى مبيعات فعلية تتضمن سلع تموينية بقيمة 120 مليون جنيه وسلع حرة ونقاط خبز بقيمة 324 مليون جنيه.

وتوزع كمستهدف شهري على مدار السنة، وفي حالة تحقيق نسبة 80 بالمئة من المستهدف الشهري يصرف الحافز بالنسبة المحققة منه كالتالي رئيس قطاع مبلغ 2250 جنيه ومدير عام 1125 جنيه وكبير 80 بالمئة من مبلغ المدير العام ومدير إدارة 75 بالمئة من المدير العام.

والدرجة الأولى 70 بالمئة من المدير العام والدرجة الثانية 60 بالمئة من المدير العام والدرجة الثالثة 55 بالمئة من المدير العام والدرجة الرابعة 50 بالمئة من المدير العام والدرجة الخامسة 45 بالمئة من المدير العام والدرجة السادسة 40 بالمئة من المدير العام ومدير عام فني 120 بالمئة من المدير العام الاداري.

ومدير عام التسويق 120 بالمئة من المدير العام الإداري ومدير عام الفروع "تجاري" 120 بالمئة من المدير العام الإداري ومدير عام الأمن 110 بالمئة من المدير العام الإداري.

كما تم وضع بونص للعاملين الإداريين في حالة تحقيق 80 بالمئة من مستهدف البيع وحافز مميز(عمولة) للعاملين بالمجمعات تتضمن عمولة بنسبة نصف في المائة على حجم مبيعات السلع السلع التموينية، و1 بالمئة على حجم مبيعات باقي السلع من أول جنيه.

وذلك وفقًا لعدد من نقاط تقييم تشمل الإعلان عن الأسعار بشكل جيد والالتزام بارتداء الزي والمظهر العام والنظافة الشخصية وحسن معاملة المواطنين وتقديم خدمات جيدة لهم ونظافة الأرفف والأبواب والواجهة وترتيب السلع وتنسيقها بالمجمع وعلى الأرفف وتوافر السلع ونظافة العرض وتكامل الأصناف بالمجمع وتعدد بدائل السلعة الواحدة.

وفي حالة عدم تحقيق 80 بالمئة من المبيعات المستهدفة لا يصرف أي نوع من أنواع الحوافز.

تسويق الأسماك والمصرية للحوم

أما بالنسبة لشركتي تسويق الأسماك والمصرية للحوم، تم وضع حافز جماعي بنسبة 20 بالمئة من الراتب الأساسي يضاف إلى الأجور ويطبق على جميع العاملين بالقطاع الاداري والقطاع التجاري بشرط تحقيق 80 بالمئة من المستهدف، عدا السائقين حيث أن لهم نظام خاص بهم وأن نسبة مبلغ العمولة تتضمن 9 في الألف من مبيعات السلع الحرة و5 في الألف من مبيعات السلع المدعمة بشرط تحقيق 80 بالمئة من المستهدف.

أما حافز الإشراف على القائمين بالبيع والتسويق فهي 5 بالمئة لمدير الإدارة و10 بالمئة للمدير العام و20 بالمئة لرئيس القطاع ومثلها، مقابل الاشراف للوظائف العليا والمشرفة على جميع أعمال الشركة بشرط تحقيق 80 بالمئة من المستهدف.

وأكد اللواء إبراهيم حسانين رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، ورؤساء شركات الجملة العامة والمصرية والأهرام والأسكندرية للمجمعات الاستهلاكية وتسويق الأسماك والمصرية للحوم، أن نظام الحوافز الجديد الذي تم تطبيقه كان له أثر إيجابي على أداء العاملين حيث أدى إلى زيادة المبيعات بنسبة كبيرة.

وبحسب بيان التموين، أشاد العاملين بهذه الشركات بهذا النظام لزيادة مستوى دخولهم المادية بنسب تتراوح من 100 إلى 150 بالمئة.

وأشار الدكتور خالد حنفي، أن نظام الحوافز الجديد يأتي تمشيًا مع سياسة الدولة بوضع نظام جديد للحوافز يقوم على ربط الحوافز بمعدلات الأداء بما يؤدي إلى زيادة دخول العاملين ورفع الانتاجية في نفس الوقت.

فيديو قد يعجبك: