إعلان

رجل أعمال: مصر قادرة على جذب 15 مليار دولار من القمة الاقتصادية

07:09 م الخميس 05 مارس 2015

علاء سبع رئيس مجلس إدارة بلتون المالية القابضة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

قال علاء سبع رئيس مجلس إدارة بلتون المالية القابضة، إن القمة الاقتصادية المقرر عقدها منتصف الشهر الجاري، تعد بداية مرحلة الترويج الحقيقي للفرص الاستثمارية المتاحة في مصر.

وأكد خلال حواره في برنامج "كل الزوايا" على فضائية النهار، أن مصر قادرة عبر قائمة المشروعات الاستثمارية المستهدف طرحها خلال القمة، على تحقيق استثمارات تتراوح ما بين 10 و 15 مليار دولار.  

وأضاف أن هناك عدد من المشروعات المطروحة مثل المنطقة اللوجيستية بدمياط ستدعم تحول السوق المصرية خلال الفترات التالية لتكون مورد عالمي للقمح، مؤكدًا أن هناك إهتمام كبير من قبل مجموعة من المستثمرين بدول الصين والإمارات تجاه ذلك المشروع.

وأشار إلى أن خطوة استعانة الحكومة ببنوك الاستثمار للترويج لمشروعات القمة الاقتصادية جيدة، خاصة وأنها ستساهم في الترويج للاستثمار في مصر بصورة مناسبة، منوهًا إلى أن عملية التواصل مع الحكومة بدأت منذ شهر نوفمبر الماضي.  

ويرى علاء سبع أن الفترة الحالية تعتبر نهاية للمرحلة الانتقالية التي مرت بها الدولة خلال السنوات الماضية في ظل  توتر الأوضاع السياسية، مؤكدً أن المرحلة الحالية تعد بداية النمو الحقيقي وتنامي معدلات الاستثمار لجني ثمار الفرص المتاحة بالسوق المصرية.

وأكد أن انطباعات المستثمرين تجاه السوق المصرية حاليًا إيجابية خاصة مع تمتع السوق بالعديد من الفرص الداعمة لنجاح أي استثمار ومنها القوى الاستهلاكية الضخمة والخدمات التي تتطلبها تلك الطبيعة .

وأوضح ''سبع'' أن عمليات الترويج الخارجية التي تقوم بها بنوك الاستثمار تواجه عدد من التحديات الرئيسية تتمثل أبرزها مشكلة الدولار، ومدى جدية الحكومة تجاه إحترام العقود المبرمة مع الحكومة   

وعلى صعيد قانون الاستثمار الموحد، أكد أن القانون تناول العديد من العقبات التي كانت تواجه المستثمرين خاصة الشباك الواحد والذي سيعزل المستثمر عن الإجراءات الروتينية.

وشدد على أهمية تولية الحكومة جانب إهتمامي تجاه إصلاح الجهاز الإداري للدولة نتيجة تسببه في تحميل الاقتصاد لأعباء كبيرة.

وفي نفس السياق، أوضح أن سلسلة الطروحات الأخيرة بالبورصة تعد دليل قوي على تخطي مصر للمرحلة الانتقالية، متوقعًا أن تشهد البورصة مزيدًا من الطروحات خلال العام الجاري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان