إعلان

المالية: 20% ارتفاعًا في حصيلة ضرائب المهن الحرة

12:01 م الثلاثاء 31 مارس 2015

هاني قدري دميان وزير المالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

كشف تقرير تلقاه هاني قدري دميان وزير المالية، عن أداء موسم تقديم الاقرارات الضريبية للأفراد الذي ينتهي اليوم الثلاثاء، عن مؤشرات بتحسن ملحوظ في عدد الاقرارات وحصيلتها مقارنة بالأعوام السابقة، خاصة بقطاع المهن الحرة.

وأوضح بيان للمالية، تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الثلاثاء، حقق قطاع المهن الحرة معدلات نمو تزيد على 20 بالمئة في قيمة الحصيلة بمأموريتي المهن الحرة أول وثاني القاهرة وهما المأموريتين الوحيدتين المتخصصتين بالمهن الحرة فقط على مستوي الجمهورية.

وأشار البيان، أنه يجرى دراسة إنشاء 6 مأموريات جديدة متخصصة للمهن الحرة.

وأكد الدكتور مصطفى عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب، استمرار العمل بجميع المأموريات حتى تلقي إقرار آخر ممول يتقدم لها، لافتًا إلى أن جميع التيسيرات والترتيبات التي اتخذتها مصلحة الضرائب لتيسير تلقي الاقرارات الضريبية سيستمر العمل بها حتى نهاية موسم تقديم الاقرارات للشركات نهاية أبريل المقبل.

وقال أن من أهم التيسيرات تشكيل لجان لإرشاد الممولين على كيفية ملء الاقرارات وتقديمها، وذلك بالمأموريات المختلفة وأماكن تجمع ممولي الضرائب مثل النقابات المهنية.

ومن جانبها، قالت سميرة فرج وكيل وزارة المالية ورئيس منطقة ضرائب ثامن القاهرة، إن المناطق الضريبية تتابع يوميًا أداء المأموريات وتطور مؤشرات الحصيلة الضريبية، بالإضافة إلى المتأخرات الضريبية حيث تم إعداد خطة للإسراع في تحصيل قيم الضريبة غير المتنازع عليها.

وأكدت أن المناطق الضريبية تساعد المأموريات الضريبية في عمليات حصر الأنشطة الاقتصادية على الطبيعة، للحد من ظاهرة التهرب خاصة بالمدن الجديدة، حيث تقوم حاليًا بعمليات حصر للأنشطة الاقتصادية بالتعاون مع المجالس المحلية لتلك المدن مثل التجمع الخامس والشروق ومدينتي والرحاب.

كما تتعاون المناطق الضريبية مع النقابات المهنية المختلفة في بناء قاعدة معلومات عن أداء المجتمع الضريبي.

فيديو قد يعجبك: