إعلان

"الحديد والصلب" توقع مذكرة تفاهم مع شركة روسية بشأن خطة للتطوير

03:49 م الأحد 29 مارس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت شركة الحديد والصلب المصرية أنها وقعت مذكرة تفاهم مع شركة ميت بروم الروسية تتضمن رؤية الجانب الروسي لتطوير الشركة المصرية واحتياجاتها، وذلك بعد زيارة وفد خبراء من الشركة الروسية لشركة الحديد والصلب مطلع مارس الجاري.

وقالت الشركة خلال بيان أرسلته لإدارة البورصة المصرية اليوم الأحد - تلقى مصراوي نسخة منه - إن هذه المذكرة تتضمن مراحل التأهيل والتطوير لإنتاج 1.2 مليون طن صلب سنويًا وهو معدل يغطي التكاليف ويحقق الربحية وينهي أزمات الشركة المالية ويطيل عمرها الافتراضي.

وأضافت أن المذكرة تتضمن أيضًا أن قطاعات الشركة تحتاج إلى تطوير ومنها تعظيم استخدام المعدات الحالية، وتأهيل المناجم والمحاجر، وتطوير معدات التلبيد والأفران، وتأهيل فرني 3 و4، مع إحلال وتجديد نظام سحب الغازات والأتربة، وإضافة فرن جديد بالصلب، وإحلال وحدة الصب رقم 4 بوحدة أخرى منحنية تنتج 600 ألف طن سنويًا.

وتتضمن المذكرة أيضًا - بحسب الشركة - قيام الجانب الروسي بتنفيذ أعمال التصميم وتوريد المعدات والتمويل الكامل للخطة، وتنفذ شركة الحديد والصلب المصرية عملية التركيب تحت إشراف الجانب الروسي، بالإضافة إلى منح الشركة فترة سماح ثلاث سنوات ثم البدء في تسديد المبلغ الذي قد يصل إلى 400 مليون دولار على 7 سنوات من إنتاج الشركة.

وأشارت الشركة إلى أن الجانب الروسي سيوافيها بكافة تفاصيل المعدات وقيمة التمويل ومواعيد التوريد بعد 10 أيام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان