إعلان

وزير المالية: الإنفاق على الصحة والتعليم أصبح أكبر من دعم الطاقة

12:19 م الخميس 26 مارس 2015

هاني قدري دميان وزير المالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

قال هاني قدري دميان وزير المالية إن الحكومة غيرت منهجية إدارة الموارد وأوجه إنفاقها بدءًا من السنة المالية الحالية.

وأضاف الوزير خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الخميس - بحضور محرر مصراوي - أن الانفاق على دعم الطاقة كان أعلى من الانفاق على الصحة والتعليم ولكن بسبب إجراءات ترشيد دعم الطاقة في موازنة السنة المالية الحالية وتراجع السعر العالمي للنفط أصبح ما ينفق على الصحة والتعليم أكبر مما ينفق على دعم الطاقة.

وأشار إلى أن الحكومة تتحمل الهجوم عليها بسبب الإجراءات التي اتخذتها لأنها في صالح المواطن نفسه، منوهًا إلى أن يتم إنفاق جزء من الأموال التي تم توفيرها من ترشيد الدعم على مجال الصحة، وأن وزارة الصحة لديها برنامج لتحسين المستشفيات العامة لكي ترتقي بالخدمة والأجهزة الموجودة بها.

ولفت الوزير إلى أن الحكومة تعمل على توزيع أي عبأ مالي ناتج عن إجراءات الإصلاح المالي على أصحاب الدخول الأعلى، وأنها تعمل على بداية شعور المواطن بتحسن التعليم والمواصلات العامة بشكل تدريجي.

وأوضح أن الحكومة تتخذ سياسات وبرامج ومشروعات تخاطب المستقبل مثل مشروع قناة السويس الجديدة الذي يخاطب اقتصاد مصر لمدة 500 عام مقبل، وأن الهدف منه هو تحويل قناة السويس لمورد رئيسي حقيقي لدخل مصر، ولكي تقوم عليها المشروعات اللوجستية والصناعية بشكل يختلف عما هي عليه الآن.

ونبه الوزير إلى أن الحكومة والمجتمع يتحملان مسؤولية بناء مصر بكل تبعاته وأوجاعه، وأن الحكومة تلقت رسالة إيجابية من المجتمع العام الماضي عند الإعلان عن إجراءات ترشيد الدعم.

فيديو قد يعجبك: