إعلان

مسؤول صيني: عرضنا على مصر إقامة منطقة تجارة حرة ولكنها رفضت

07:41 م الأربعاء 25 مارس 2015

هان بينج وزير مستشار للشؤون الاقتصادية والتجارية ب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قال هان بينج وزير مستشار للشؤون الاقتصادية والتجارية بسفارة الصين الشعبية لدى القاهرة، إن وفد صيني سيزور مصر خلال شهر أبريل المقبل.

وأوضح ''هان بينج'' خلال مؤتمر صحفي عقد بالتعاون مع سفارة الصين الشعبية بالقاهرة، للإعلان عن انطلاق الدورة 117 من معرض كانتون-، ''إن الوفد الصيني سيزور مصر من أجل القيام بشراء منتجات مصرية بمبالغ مالية كبيرة، في إطار تعزيز التبادل التجاري بين مصر والصين''.

وأكد  ''هان بينج''، أن الصين كانت عرضت على مصر إقامة منطقة تجارة حرة، ولكنها رفضت، على حد تعبيره.

وأضاف أن حجم الاستثمارات الصينية الرسمية في مصر يتراوح مابين 500 -600 مليون دولار، مؤكدًا أن الحجم الحقيقي للاستثمارات الصينية يصل لـ5 مليار دولار، ولكنها استثمارات في السوق غير الرسمي.

وأشار إلى أنه كان يتم إنشاء عدد من المصانع الصينية خلال الـ3 سنوات الماضية، في الوقت الذي كان يشهد السوق المصري خروج الاستثمارات الأجنبية بسبب الاضطرابات.

وأضح أن يتم العمل على تطوير المرحلة الثانية للمنطقة الصناعية الصينية بالعين السخنة على مساحة 6 كيلو متر مربع، مطالبًا من الحكومة المصرية تقديم الدعم اللازم لتطوير المنطقة، وهو ماسيعود بالفائدة على الاقتصاد المصري.

وبين أن هناك كتيب منشور على الموقع الإلكتروني للغرف التجارية المصرية، والسفارة الصينية، يحتوي على أهم المشكلات والعوائق التي قد تواجه التاجر الذي يرغب التعامل مع الصين، وكذلك حلول تلك المشاكل.

فيديو قد يعجبك: