إعلان

التموين توضح كيف ستوزع أسطوانات البوتاجاز على بطاقات التموين

11:39 ص الأربعاء 25 مارس 2015

الاجتماع الذي عقده الدكتور خالد حنفي وزير التموين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد

قال الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه تم تشكيل لجنة من وزارات التموين والتخطيط والبترول لوضع الضوابط والآليات لتوزيع أسطوانات البوتاجاز المنزلية على بطاقات التموين، كنظام توزيع الخبز على البطاقات.

وأوضح ''حنفي'' عبر بيان للتموين تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الأربعاء، أنه سيتم تخصيص حصة من البوتاجاز لكل مواطن على البطاقة، وإستخراج بطاقة صرف بوتاجاز لمن ليس لديه بطاقة تموينية ووجود فارق نقاط بوتاجاز وهي سلع غذائية مجانية لمن يوفر في إستهلاك البوتاجاز.

وأشار إلى أنه سيتم تطبيق هذا النظام قريبًا في محافظة بورسعيد كمرحلة أولى قبل تعميمه في باقي المحافظات، وذلك للقضاء على أزمة البوتاجاز التي تحدث في بداية كل شتاء ومنع الاتجار بها في السوق السوداء.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الدكتور خالد حنفي وزير التموين، مع الدكتور سمير مستشار وزير التخطيط والمتابعة والمهندسة دلال حازم رئيس قطاع السياسات والبرامج بوزارة التخطيط، والمهندس هشام زكريا مدير مشروع البطاقات الذكية ورؤساء الشركات المنفذة للكروت الذكية.

ومن ناحية أخرى، قال الدكتور خالد حنفي، إنه يتم حاليًا تنقية البطاقات التموينية من المتوفين منذ أكثر من 3 شهور والمكررين على أكثر من بطاقة نتيجة الفصل الاجتماعي أو الانتقال من محافظة لأخرى والمهاجرين.

وأضاف أنه يتم الاستعانة بقاعدة بيانات كل من الأحوال المدنية بوزارة الداخلية ومصلحة الجوازات والهجرة ووزارة القوى العاملة في مراجعة وتنقية البطاقات التموينية، بهدف توصيل دعم السلع التموينية إلى مستحقيها، مؤكدًا أنه لن يتم حذف أي مواطن من البطاقات التموينية بسبب راتبه أو معاشه.

ومن جانبه، أكد رؤساء الشركات المنفذة للكروت الذكية خلال الاجتماع، أنه يتم حاليًا تحويل كافة بطاقات التموين الورقية وهي عدة آلاف إلى بطاقات تموين ذكية والانتهاء منها في أقرب وقت وسرعة إستخراج بطاقات صرف الخبز وبدل الفاقد والتالف وتسهيل عمليات إجراءات الفصل الاجتماعي والحذف والاضافة في بطاقات التموين، وذلك تيسيرًا على المواطنين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان