إعلان

وزارة الاستثمار: خطة لتنمية الصعيد وسيناء

07:57 م الأحد 22 مارس 2015

وزير الاستثمار أشرف سالمان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


القاهرة - (أ ش أ)..

قال وزير الاستثمار أشرف سالمان، إن الحكومة وضعت خطة لتنمية المناطق والقطاعات الأكثر احتياجا وعلى رأسها مناطق الصعيد وسيناء، وعلى سبيل القطاعات الصناعات الصغيرة والمتوسطة.

وأضاف سالمان، خلال لقاء نظمه الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين اليوم الأحد لمناقشة نتائج مؤتمر دعم وتنمية اقتصاد مصر، إن هناك نية حقيقية وإرادة سياسية قوية أن يتم تفعيل النوايا الحسنة التي تحدثت عنها الحكومات السابقة لتنمية المناطق الأولى بالرعاية في مصر.

وأشار إلى أن تنمية المناطق الأكثر احتياجا ليس اختيارا ولكنه إجبار، موضحًا أن العام المالي 2007 - 2008 شهد نسبة نمو فاقت الـ7 % إلا أن المواطن البسيط لم يشعر بهذا النمو.

ولفت إلى أن الحكومة المصرية الحالية تعمل على تأسيس نمو اقتصادي احتوائي، موضحا أنه إذا لم يحدث الجزء الاحتوائي في معادلة النمو الاقتصادي فلن يشعر المواطن بأي إنجاز.

وقال سالمان، إن الحكومة تسعى أن يكون النمو بكل مناطق الجمهورية بالإيجاب وليس أن تكون هناك مناطق بالسلب ومناطق أخرى بالإيجاب.

من جهته، قال رجل الأعمال محمد فريد خميس رئيس الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، إن المؤتمر الاقتصادي كان ناجحا بشكل لافت.

وأضاف أن هناك 6 معايير أساسية يدرسها المستثمر عند المفاضلة بين الدول التي يرغب في الاستثمار بها وهي الاستقرار والفرص الاستثمارية وحجم السوق وسهولة الأعمال وتكلفة الاستثمار وحوافز الاستثمار، مشيرا إلى أن مصر متفوقة في كل هذه المعايير.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان