إعلان

مستثمر يكشف تفاصيل مشروع لتحويل 6 أكتوبر إلى عاصمة سياحية جديدة

04:13 م الخميس 19 مارس 2015

المهندس طارق شكري رئيس مجموعة عربية للاستثمار العق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

أكد المهندس طارق شكري رئيس مجموعة عربية للاستثمار العقاري، أن تحالف الشركات العربية الموقعة على مذكرة التفاهم الخاصة بتنفيذ مشروع المدينة السياحية السكنية المتكاملة بمنطقة أكتوبر، خلال المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ سيتولى وضع المخطط العام للمشروع وتنفيذه باستثمارات 3 مليار دولار.

وأضاف شكرى، في مداخلة هاتفية مع برنامج ''كل الزوايا'' المذاع عبر فضائية ''النهار اليوم'' أمس الأربعاء أن مشروع المدينة السياحية السكنية بالهرم سيضم 3 فنادق وعدد من الوحدات السكنية والإدارية، ويستهدف المشروع تحويل مدينة 6 أكتوبر لعاصمة سياحية جديدة غرب القاهرة.

وأشار إلى أن تحالف الشركات الموقعة على المشروع بعضها يختص بمجال الفندقة والمشروعات السكنية والسياحية والوحدات الإدارية، ومن المتوقع الانتهاء من تنفيذ المشروع خلال فترة زمنية تتراوح من 7 إلى 9 سنوات، على عدة مراحل، ومن المقرر الانتهاء من المرحلة الأولى للمشروع خلال 4 سنوات.

وأوضح أن تصميم المشروع يقوم على أفكار مبتكرة، حيث سيتم تصميم واجهات الفنادق بتصميمات أثرية تقترب من أنماط واجهات المتاحف والمعابد، نظرًا لقرب موقع المشروع من منطقة الأهرام، وبعض الفنادق المستهدفة بالمشروع سيقوم على طراز الأوبرا، منوهًا إلى أن المشروع سيمثل قبلة سياحية ومقصدًا عالميًا.

فيديو قد يعجبك: