إعلان

الأتربي: تعاون بين 3 بنوك حكومية لتوفير التمويل لـ "مشروعك"

03:08 م الأربعاء 18 مارس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهره - (أ ش أ):

أكد محمد الأتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر أن هناك اهتمامًا كبيرًا من الجهاز المصرفي خلال المرحلة المقبلة بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأوضح الأتربي في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط أن هناك تنسيقًا وتعاونًا مشتركًا بصفه خاصة بين كل من بنك مصر، والأهلي، وبنك التنمية والائتمان الزراعي لتوفير التمويل اللازم للمشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية المحلية "مشروعك" الذي أطلقه أمس المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء في محافظة قنا.

وأضاف أن بنك مصر سيتيح تمويلًا لكافة المستويات والذي يتناسب مع حجم المشروع الصغير ابتداءً من ألف جنيه وحتى 5 ملايين جنيه وفقًا لشرائح محددة حيث تبدأ الشريحة الأولى من ألف إلى ٢٥ ألف جنيه، ويعفي المقترض من أية مساهمات في تكلفة مشروعه، والشريحة الثانية من ٢٥ ألف حتى ١٠٠ ألف جنيه، على أن يساهم المقترض بنسبة ١٠ بالمئة على الأقل في تكلفة المشروع.

ولفت إلى أن الشريحة الثالثة أكبر من ١٠٠ ألف وحتى ٢٥٠ ألف جنيه يساهم المقترض بنسبة ١٥ بالمئة من تكلفة المشروع، والشريحة الرابعة أكبر من ٢٥٠ ألف وحتى مليوني جنيه يساهم المقترض بنسبة ٣٠ بالمئة، والشريحة الخامسة أكبر من مليوني جنيه ويساهم المقترض بنسبة ٤٠ بالمئة وفق ما تسفر عنه دراسة المشروع.

وأوضح الأتربي أن هذا المشروع "مشروعك" يهدف للقضاء على البطالة والاتجاه للعمل الحر بعيدًا عن العمل بالجهاز الإداري للدولة.

وكان رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب قد أطلق أمس الثلاثاء المشروع، بحضور ٢٠ وزيرًا ومحافظًا ورؤساء الجامعات المصرية، ورؤساء ثلاثة بنوك حكومية مصرية هي الأهلي ومصر، والتنمية والائتمان الزراعي.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان