إعلان

مؤتمر بعنوان ''ممارسة أنشطة الأعمال مع أمريكا اللاتينية'' الثلاثاء المقبل

10:42 ص الثلاثاء 17 مارس 2015

نانسي المغربي رئيس مجلس إدارة جلوبال تريد ماترز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب - مصطفى عيد:

ينطلق يوم الثلاثاء المقبل 24 مارس المقبل، مؤتمر اقتصادي تحت عنوان ''ممارسة أنشطة الأعمال مع أمريكا اللاتينية ''، بالقرية الذكية.

وقالت نانسي المغربي رئيس مجلس إدارة ''جلوبال تريد ماترز'' الشركة المنظمة في بيان لها اليوم الثلاثاء - تلقى مصراوي نسخة منه - إنه سوف يتم عقد المؤتمر للاستفادة من تجربة دول أمريكا اللاتينية في الإصلاحات السياسية والاقتصادية والتضحيات الكبيرة التي قدمتها منذ أكثر من 50 عاماً، حتى أصبحت من الكيانات الاقتصادية العالمية الناهضة.

وأوضحت أن مصر تحظى بعلاقات تجارية واقتصادية وطيدة مع دول أمريكا اللاتينية، وعلى الرغم من وجود اتفاقية التجارة الحرة بين مصر و دول ميركوسور، فإن حجم التجارة والاستثمارات بين الطرفين لم يصل إلى المعدلات المتوقعة.

وأضافت: ''لذلك فإن مستقبل العلاقات التجارية بين مصر ودول أمريكا اللاتينية لن يكون فقط مرهونًا على الكيانات الاقتصادية العملاقة بالمنطقة ولكن يجب التوجه إلى اقتصاد دول أمريكا اللاتينية الناشئة بحثًا عن فرص استثمار جديدة''.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي للشركة أشرف نجيب، إن المؤتمر الذي سينعقد على مدار يوم واحد سوف يجمع كبار المسؤولين الحكوميين وكبار الدبلوماسيين وأعضاء من القطاع الخاص القائمين على تنمية العلاقات التجارية بين مصر ودول أمريكا اللاتينية.

وأشار إلى أن المؤتمر يهدف إلى الكشف عن الفرص ومواجهة التحديات التي تعوق ممارسة الأعمال بين مصر ودول أمريكا اللاتينية، وسيقوم المشاركون بالحوار الذي يكشف عن فرص لتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية وسيقومون بطرح آرائهم وأفكارهم وتوصياتهم لدفع العلاقات إلى الأمام.

وأوضح أن المؤتمر سوف يعقد على ثلاث جلسات، تتناول الجلسة الأولى العلاقات الاقتصادية بين مصر ودول أمريكا اللاتينية، وتناقش الجلسة الثانية كيفية خلق التآزر بين إاتصادات الدول الناشئة، وتتناول الجلسة الثالثة دور الوساطة الذي يلعبه القطاع الخاص بين مصر وأمريكا اللاتينية.

فيديو قد يعجبك: