نتائج المؤتمر الاقتصادي تتوافق مع توقعات قراء مصراوي

07:33 م الإثنين 16 مارس 2015
نتائج المؤتمر الاقتصادي تتوافق مع توقعات قراء مصراوي

مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري

القاهرة - (مصراوي):

توافقت نتيجة مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري "مصر المستقبل" الذي انعقد على مدار الأيام الثلاثة الماضية بشرم الشيخ مع توقعات غالبية قراء مصراوي حول جذب المؤتمر استثمارات ضخمة لمصر.

وطبقًا لاستطلاع الرأي الذي نشر على مصراوي، توقع 65 بالمئة من المشاركين في الاستطلاع أن يجذب المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ استثمارات ضخمة لمصر، بينما توقع 27 بالمئة من المشاركين بالاستطلاع عدم حدوث ذلك، فيما جاوب 7 بالمئة بأنهم لا يعرفون.

وكان المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء أعلن أمس الأحد في ختام المؤتمر أن حصيلة الاستثمارات الرسمية بلغت 60 مليار دولار.

وقال إن حجم عقود الاستثمارات المباشرة التي تم توقيعها خلال المؤتمر بلغ 36.2 مليار دولار، بينما بلغ حجم المشروعات الممولة والتي سيتم سدادها على أقساط بلغ 18.6 مليار دولار، كما أعلنت صناديق ومؤسسات دولية بالتعاون مع وزارة التعاون الدولي تقديم 5.2 مليار دولار.

وأشار محلب إلى أن حجم المساعدات التي أعلنت 4 دول خليجية عن تقديمها لمصر بلغ 12.5 مليار دولار منها 4 مليار دولار من السعودية، ومثلها من الإمارات، ومثلها من الكويت، و500 مليون دولار من سلطنة عمان.

بينما رصد مصراوي إجمالي عقود استثمارات تم توقيعها خلال المؤتمر، وقروض ومنح من مؤسسات وصناديق دولية، ومساعدات من دول خليجية، ومذكرات تفاهم مبدئية بشأن مشروعات بقيمة إجمالية وصلت إلى 194 مليار دولار أي ما يعادل 1.480 تريليون جنيه.

وكانت الحكومة المصرية أعلنت من قبل أنها تستهدف حجم استثمارات من المؤتمر ما يتراوح بين 12 إلى 15 مليار دولار.

إعلان

إعلان

إعلان