• شركة مصرية تعلن إنشاء صندوق لـ "رأس المال المغامر" بقيمة 50 مليون دولار

    03:33 م الإثنين 16 مارس 2015
    شركة مصرية تعلن إنشاء صندوق لـ "رأس المال المغامر" بقيمة 50 مليون دولار

    مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري مصر المستقبل

    كتب - مصطفى عيد:

    أعلنت شركة سواري فنتشرز المصرية - إحدى شركات رأس المال المغامر - إنشاء صندوق رأس المال المغامر "سواري فنتشرز - 1 (SVI)" بقيمة 50 مليون دولار أثناء مشاركتها في مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري "مصر المستقبل" ، والذي يركز بشكل أساسي على الشركات الناشئة القائمة على المعرفة في مصر وشمال أفريقيا.

    وقالت الشركة خلال بيان لها اليوم الاثنين - تلقى مصراوي نسخة منه - إنها وشركة تسريع النمو التابعة لها "Flat6 Labs" استثمرت في أكثر من 80 شركة، وساعدت ما يزيد عن 150 رجل أعمال في مصر والسعودية والإمارات.

    وقال وائل أمين، أحد شركاء الشركة "إننا سوف نبحث عن رجال الأعمال الذين يتميزون بأداء عالٍ ممن نعرف ذلك عنهم ونثق فيهم. وسوف نركز على الشركات التي ما زالت في مرحلة النمو في الأسواق التي تشهد نموًا مرتفعًا ولدينا بها خبرة ونفوذ بما في ذلك أسواق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والأجهزة وتطبيق التكنولوجيا في الخدمات المالية والتعليم والصحة."

    وأضاف قائلاً "إننا سوف نستثمر في الشركات القائمة على المعرفة التي يديرها رجال أعمال يرون المنح في المحن."

    ومن المقرر أن يقدم الصندوق الجديد خلال فترة استثماره والتي تمتد حتى أربعة أعوام من 12 إلى 15 استثمارًا لأصحاب الأعمال من ذوي الأداء المتميز والذين هم بصدد إنشاء شركات رائدة في السوق - بحسب البيان -.

    وأوضحت الشركة أنها تخطط أيضًا إلى استخدام ما يزيد عن 15 بالمئة من قيمة الصندوق لدعم شركة تسريع نمو الأعمال الناشئة "Flat6 Labs" عالية التقنية في كل من القاهرة وتونس والدار البيضاء.

    وأعلنت الشركة رسميًا اليوم عن إنشاء الصندوق حتى تتلقى طلبات إبداء الرغبة في الاشتراك، إذ أنها تخطط للإغلاق الأول قبل نهاية العام الجاري 2015، وسوف تعلن عن أول استثماراتها في وقت مبكر من عام 2016.

    وقال أحمد الألفي، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي، "إننا لن نجد مكانًا أفضل من مؤتمر مصر المستقبل لإطلاق هذا الصندوق.

    وأضاف "إن المؤتمر والاستقبال الدولي الذي حظي به يعد مؤشرًا قويًا على عودة ثقة المستثمرين في مصر".

    إعلان

    إعلان

    إعلان