إعلان

مصر تعلن عن أول استثمار عالمي للبترول خارج الحدود

04:05 م الأحد 15 مارس 2015

البترول توقع عقد أول بحث وتنقيب للشركات المصرية خا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شرم الشيخ - سامي مجدي وإبراهيم عياد:

أعلنت كل من شركة كويت انرجي المستقلة للبترول والغاز، والهيئة المصرية العامة للبترول (EGPC) ، عن توقيع اتفاقية تشارك الهيئة المصرية العامة للبترول بمقتضاها من خلال حصة نسبتها 10 في المئة في منطقة امتياز جنوب العراق بالقطاع 9 للبحث عن البترول والغاز، الذى يقع في محافظة البصرة.

وشهد توقيع الاتفاقية كل من المهندس شريف إسماعيل، وزير البترول والثروة المعدنية، والسفير سالم الزمانان، سفير الكويت لدى مصر.

وبمقتضى هذه الاتفاقية، أصبحت الهيئة المصرية العامة للبترول شريكًا لشركة دراجون أويل القابضة المحدودة، وشركة كويت إنرجى، في امتياز القطاع 9 بالعراق، حيث تقوم كويت إنرجي بأعمال التشغيل.

وأعرب المهندس طارق الملا، الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول عن سعادته بالإعلان عن أول استثمار عالمي للهيئة حيث يساهم في بناء علاقة اقتصادية قوية بين مصر والعراق.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن القطاع 9 يتمتع بإمكانات هائلة من حيث الاحتياطيات والمصادر البترولية، والتي تضيف قيمة كبيرة للاقتصاد المصري.

وتأتي هذه الشراكة مع شركة كويت إنرجى كثمرة لاتفاق التحالف الاستراتيجي الذي تم توقيعه في عام 2011.

وأشار المهندس شريف إسماعيل إلى أن الشراكة بين الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة كويت إنرجي تعد مثالًا ناجحًا للتعاون بين القطاعين العام والخاص، حيث يجمع كل قطاع كل ما لديه من المعرفة والمهارات ونقاط القوة لصالح البلاد .

وذكر رئيس مجلس إدارة شركة كويت انرجي الدكتور منصور أبو خمسين أن الشركة تؤمن دائمًا بأن قطاع البترول والغاز هو جسر متين لتنمية وتعزيز العلاقات بين الدول، مضيفًا أن هذه الاتفاقية تجسد التعاون العربي المشترك المثمر، والجمع بين مصر والعراق والكويت لتحقيق هدف واحد وهو التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمنطقة.

وأضاف المهندس شريف إسماعيل أنه بتوقيع هذا الاتفاق، تم مد الشراكة المصرية الكويتية الصلبة والتعاون الثنائي في المنطقة، لصالح المنطقة وشعبها.

فيديو قد يعجبك: