إعلان

رئيس مجموعة إيطالية: حريصون على زيادة استثماراتنا في مصر

02:02 م السبت 14 مارس 2015

رئيس مجلس الأعمال المصري الإيطالي مارشيلو سالا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قال نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة انتيسا سان بولو الإيطالية ورئيس مجلس الأعمال المصري الإيطالي مارشيلو سالا: "مصر من أهم البلاد للشركات الإيطالية نظرًا لوجود مقومات جاذبة منها حجم السوق الذي يقرب من الـ90 مليون مستهلك، ووجود توجه حكومي جاد وإجراءات مشجعة لجذب الاستثمارات من الخارج" 

ووفقًا لبيان لبنك الإسكندرية التابع للمجموعة اليوم السبت تلقى مصراوي نسخة منه، أضاف سالا على هامش مشاركته في مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري "مصر المستقبل" المنعقد بشرم الشيخ "إيطاليا الشريك التجاري الثالث لمصر بين الدول الأوروبية، فمصر لديها مكانة مميزة لدينا ونحن حريصون على زيادة استثماراتنا في السوق المصري".

ويحضر المؤتمر وفد إيطالي يضم أكثر من 30 شركة، معظمهم أعضاء في مجلس الأعمال المصري الإيطالي لإتمام الاتفاق على مشاريع كبرى، وذلك بعد زيارة الوفد لاستكشاف الفرص الاستثمارية المتاحة الشهر الماضي والتي روجت لها وزارتا الخارجية والتنمية الاقتصادية الإيطالية.

وفي إطار اهتمام المؤتمر بالقطاع الصناعي والمشروعات الصغيرة والمتوسطة عرض سالا أفكاره فيما يتعلق بتمويل هذه المشروعات - التي حققت مردودًا هامًا للاقتصاد الإيطالي في فترة الأزمة في إيطاليا بالسنوات الأخيرة - خلال اجتماعه مع الحكومة.

وأوضح أن " إنشاء صندوق ضمان الإقراض للمشروعات الصغيرة والمتوسطة كانت إحدى أهم المبادرات الحكومية الإيطالية لدعم ريادة الأعمال، وتطبيق نظام مماثل في مصر سيدعم تحقيق التنمية المستدامة الشاملة للاقتصاد المصري".

واختتم سالا تصريحاته قائلاً "تعتبر مجموعة انتيسا سان بولو منصة هامة للشركات الإيطالية لاغتنام فرص الاستثمار في مصر من خلال بنك الإسكندرية الرائد حاليًا في التجزئة المصرفية، بالإضافة إلى تشجيع المجموعة للمستثمرين المصريين الذين يرغبون للاستثمار في إيطاليا لتعزيز التبادل التجاري بين دول البحر المتوسط".

 

فيديو قد يعجبك: