إعلان

وزير الصناعة: استراتيجية مصر الحالية تركز على تعظيم القيمة المضافة

01:43 م السبت 14 مارس 2015

منير فخري عبد النور وكارين كشمار ثيان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيمان منصور:

عقد منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، جلسة مباحثات ثنائية مع كارين كشمار ثيان وزير الاقتصاد بدولة أرمينيا، تناولت أهمية دعم وتنمية العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين على هامش فاعليات اليوم الثاني للمؤتمر الاقتصادي.

ووفقًا لبيان للصناعة تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت، قال عبد النور إن اللقاء تناول أهمية تعزيز التعاون التجاري بين البلدين، خاصة وأن حجم التجارة بين البلدين ضئيل ولا يرقى لمستوى العلاقات المشتركة بين الجانبين، مؤكداً أن عضوية أرمينيا بالاتحاد الاقتصادي الاوراسيوي الذي ترغب مصر في الإنضمام إليه خلال المرحلة المقبلة سيسهم في انسياب وتدفق التجارة المشتركة.

وأشار إلى أن هناك العديد من الفرص الاستثمارية المتاحة في كلا البلدين التي يجب الاستفادة منها لتحفيز القطاع الخاص المصري والارميني للدخول في شراكات استثمارية تعزز من العلاقات التعاون في المجال الاقتصادي، لافتاً إلى أن استراتيجية مصر حالياً ترتكز على تعظيم القيمة المضافة وزيادة المكون التكنولوجي في المنتجات الصناعية المصرية.

ومن جانبه، أكد كارين كشمار ثيان وزير الاقتصاد بدولة أرمينيا أن بلاده تشارك بوفد رفيع المستوى برئاسة رئيس الوزراء الأرميني في مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري، لافتاً إلى حرصهم على توسيع حجم العلاقات الاقتصادية مع مصر خاصة في ظل توافر العديد من الفرص والامكانات التي تتيح تعزيز هذا التعاون.

وأشار إلى ترحيبه بزيادة تواجد المنتجات المصرية في السوق الأرميني من خلال المشاركة في المعارض التي تقام بارمينيا وكذلك المستثمرين المصريين، حيث أن أرمينيا ترتبط بالعديد من الاتفاقات التجارية ومن أهمها عضويتها في الاتحاد الاقتصادي الأوراسيوي وأيضاً الاتحاد الجمركي لدول الاتحاد السوفيتي السابق مثل جورجيا وأوكرانيا.

فيديو قد يعجبك: