إعلان

"دي إتش إل إكسبرس'': مضاعفة استثمارات الشركة في مصر إلى مليار جنيه

03:14 م الجمعة 13 مارس 2015

نور سليمان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قال نور سليمان الرئيس التنفيذي لشركة "دي إتش إل إكسبرس للشرق الأوسط وشمال إفريقيا" إن الشركة تعتزم مضاعفة استثماراتها خلال الفترة القادمة لتصل إلى مليار جنيه مصري عبر إنفاق استثماري يستهدف إنشاء مبنيين جديدين في مدينة مطار القاهرة الدولي العالمية.

وأضاف سليمان - خلال مقابلة مع وكالة أنباء الشرق الأوسط - أن المؤتمر الاقتصادي بمثابة دعامة أساسية لبرنامج الإصلاح الطموح الذي تعكف على تنفيذه مصر في الوقت الراهن، وذلك بهدف هيكلة وتحويل القاعدة الاقتصادية للبلاد وذلك من خلال تحسين الإنتاجية، وتشجيع النمو بقيادة القطاع الخاص ودعم العدالة الاجتماعية، والقضاء على البيروقراطية التي تفتح الباب أمام الفساد.

وأشار إلى أن الشركة تسعى لتحويل مصر إلى أكبر مركز تجاري للشحن والنقل في أفريقيا والعالم أجمع، لتكون بمثابة النقطة المركزية التي يتم فيها تجميع كل أعمال الشحن والنقل الخاصة بمنطقة شمال أفريقيا والقارة الأفريقية والتي تأتي من أوروبا داخل المنطقة الحرة في مطار القاهرة ثم يعاد فرزها وتوزيعها مرة أخرى.

وأكد أن هناك نظرة تفاؤلية داخل الشركة بأن الأوضاع في مصر ستتحسن خلال الأيام القادمة وهو ما يدفع "دي إتش إل" إلى أن تنفذ مخططاتها الهادفة إلى أن تكون مصر مركزًا كبيرًا لتجميع وإعادة توزيع البضائع القادمة من أوروبا لأفريقيا.

وشدد على أن حجم التسهيلات التي تعطيها الدولة للمستثمرين وتوافر البنية الأساسية والقضاء على المعوقات البيروقراطية تساعد المستثمر على تنفيذ مشروعاته الاستثمارية، والوصول بمصر لأن تصبح نموذجا مماثلًا لدبي أو هونج كونج، منوهًا إلى أن ما يعني المستثمر في المقام الأول حزم التشريعات والقوانين التي تسهل وتضمن تنفيذ استثماراته.

ونفى أن تكون الشركة قد تأثرت بالسلب بسبب الصراعات الإقليمية الدائرة في منطقة الشرق الأوسط، مؤكدًا أن شركة "دي إتش إل" هي الوحيدة حاليًا التي تصل إلى كافة المناطق داخل سوريا والعراق وليبيا.

والجدير بالذكر، أن "دي إتش إل إكسبريس مصر" بدأت نشاطها رسميًا في مصر مع مطلع الثمانينات بمكتب صغير في منطقة وسط البلد وكان عدد العمال وقتها 24 موظفًا حتى وصل اليوم إلى 40 فرعًا منتشرة في مختلف المحافظات وأكثر من 400 موظف.

وكانت شركة "دي إتش إل" قامت مؤخرًا بتوقيع اتفاقية إنشاء أكبر مركز لصناعة الشحن والخدمات اللوجيستية في قارة أفريقيا من خلال المنطقة الحرة الخاصة بـ"دي إتش إل" داخل قرية البضائع الجديدة بمطار القاهرة، والتي تضم صالة تخليص جمركي خاصة بالشركة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: