إعلان

جنرال إليكتريك تستثمر 200 مليون دولار في مركز للتصنيع بمصر

10:51 ص الجمعة 13 مارس 2015

شركة جنرال إليكتريك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شرم الشيخ - سامي مجدي وإبراهيم عياد:

قالت شركة جنرال إليكتريك الأمريكية، إنها ستستثمر 200 مليون دولار (ما يعادل مليار و526 مليون جنيه) في مركز جديد للتصنيع والأعمال الهندسية والخدمات والتدريب في مدينة السويس.

وأضافت الشركة في بيان نشر على موقعها الإلكتروني اليوم الجمعة، أن الاستثمار سيركز على صناعات متعددة من بينها توليد الكهرباء والطاقة المتجددة والمياه والنفط والغاز والطيران والنقل بالسكك الحديدية.

وتشارك جنرال إليكتريك في مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري الذي يبدأ أعماله اليوم الجمعة ولمدة ثلاثة أيام في مدينة شرم الشيخ.

وقال رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي جيفري إمليت إن "المركز الجديد منطلقاً للابتكارات التي تدعم نمو قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة ضمن سلاسل التوريد في مصر".

وأشار في تصريحات صحفي على هامش مشاركته في المؤتمر الاقتصادي أن التركيز سينصب على تدريب الجيل الجديد من المهنيين وذلك لتأسيس قاعدة أكبر من المواهب المتخصصة والمؤهلة لتزويد حلول هندسية متخصصة ضمن أهم القطاعات الاقتصادية التي تتمتع بمقومات نمو كبيرة

وقال بيان الشركة إن المركز الحديد سيقدم خدماته على المستويين المحلي والإقليمي.

وأشار إلى أن هذه المنشأة الأولى تعتبر من نوعها في المنطقة، وسيتم بناؤها بأسلوب مرن يسمح بتصنيع مجموعة متنوعة من المنتجات المشمولة في شتى قطاعات أعمال "جنرال إلكتريك".

وسيعمل المركز استناداً إلى منهج "مركز التميز المشترك" من حيث الإمكانات والموارد البشرية بما يساهم بدور حيوي في تعزيز أداء اقتصادات الحجم.

وسيساهم المركز في توفير نحو 500 فرصة عمل للمهنيين والاختصاصيين المصريين على مدى السنوات الثلاث إلى الخمس المقبلة، بحسب البيان.

ويبدأ اليوم الجمعة مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري في مدينة شرم الشيخ الساحلية لمدة 3 أيام لدعم الاقتصاد المصري، بمشاركة وفود من عشرات الدول والمنظمات الدولية والإقليمية، وسط حضور أمني مكثف.

ومن المقرر أن يلقي الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي وصل الخميس إلى شرم الشيخ كلمة في حفل الافتتاح تتناول دعوته للمستثمرين للاستثمار في مصر، وسط حضور ممثلين عن 90 دولة من مختلف أنحاء العالم.

وتعول مصر كثيرًا على المؤتمر لجذب الكثير من الاستثمارات لانعاش الاقتصاد الذي يعاني جراء الاضطرابات السياسية منذ ثورة ٢٥ يناير ٢٠١١، فضلًا عن العمليات الإرهابية في سيناء وغيرها من المدن في أنحاء الجمهورية.

كانت وزارة الخارجية قالت في وقت سابق إن 40 من زعماء العالم، و25 منظمة دولية، وممثلو كبرى شركات ومؤسسات المال والأعمال في العالم سوف يشاركون في المؤتمر، حيث واصلت الوفود الدولية تواجدها على مدينة شرم الشيخ، أبرزهم وفد أمريكي يرأسه وزير الخارجية جون كيري.

وقال وزير الخارجية سامح شكري، أمس الخميس، إن ١٢٠ وفدًا على المستوى الرئاسي يمثلون أكثر من ٩٠ دولة و٢٥ منظمة دولية وإقليمية، سيشاركون في الموتمر الاقتصادي المقرر أن يبدأ غداً ولمدة ثلاثة أيام في مدينة شرم الشيخ بسيناء.

واعتبر شكري في تصريحات صحفية قبل ساعات من بدء المؤتمر، المشاركة الكثيفة سواء على المستوى الرئاسي أو الوزاري دليلًا على الاهتمام بمصر والتقدير بأن مصر تنطلق مع الاستقرار الذي تسعى لتحقيقه وتنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي.

فيديو قد يعجبك: