إعلان

''السعودية المصرية'': وفد المملكة الأكبر في حضور المؤتمر الاقتصادي

11:11 ص الخميس 12 مارس 2015

الشيخ محمد عبدالله الراجحي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

قال الشيخ محمد عبدالله الراجحي، رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية المصرية لرجال الأعمال، ورئيس وفد الجمعية المشارك بمؤتمر مصر الاقتصادي الذي سينعقد غدًا الجمعة، ''إن المؤتمر سيكون مصدراً للخير والرخاء بالنسبة للشعب المصري''.

وأكد ''الراجحي'' عبر بيان تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الخميس، أن المملكة العربية السعودية هي أكثر الدول التي تهتم بالاستثمار في السوق المصري، حيث يصل حجم التبادل التجاري بين البلدين إلى 5 مليار دولار، كما أن حجم الاستثمارات الكلية يصل إلى 25 مليار دولار منها 6 مليارات دولار رأسمال مصدر بالنسبة لـ3300 مؤسسة بالفعل في مصر.

وأشار إلى أن الأمير مقرن بن عبد العزيز ولي العهد السعودي، سيترأس وفد بلاده إلى مؤتمر شرم الشخ غدًا الجمعة، وسيرافقه وزير المالية وسفير خادم الحرمين الشريفين السفير أحمد القطان والملحق التجاري محمد الحيزان، بالإضافة إلى الوفد المرافق لهم.

ومن جانبه، قال سلطان الدويش نائب مجلس إدارة الجمعية، ''إن السعودية لن تكون ضمن الحضور فقط، بل هي من منظمي المؤتمر بالتعاون مع الحكومة المصرية، كما أن الوفد السعودي هو أكبر الوفود التي سوف تحضر مؤتمر مارس الاقتصادي بما يمثل 20 بالمئة من إجمالي عدد الحاضرين، حيث سيحضر نحو 200 شركة''.

وأوضح أن هذه الشركات تمثل معظم القطاعات التي ستركز عليها الحكومة المصرية في عرض الفرص الاستثمارية ومنها القطاع الصناعي والزراعي والتجاري والطاقة والاتصالات، وسوف يكون الدكتور عبدالرحمن الزامل رئيس لوفد مجلس الغرف السعودي والشيخ صالح كامل رئيس لوفد مجلس الأعمال السعودي المصري .

وأضاف درويش، ''أن المؤتمر يستهدف تحسين مناخ الاستثمار في مصر وإزالة العقبات التي تعرقل العملية الاستثمارية في مصر وعرض الصيغة النهائية لقانون الاستثمار، بخلاف عرض الفرص الاستثمارية بالقطاعات المختلفة''.

فيديو قد يعجبك: