إعلان

محافظ الدقهلية :مشروع إيطالي لتحويل قش الأرز إلى وقود حيوي

07:17 م الأربعاء 11 مارس 2015

محافظ الدقهلية مشروع لتدوير المخلفات الزراعية وعلى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية- رامز محمود:

أكد المحاسب حسام الدين إمام، محافظ الدقهلية، تقديم شركة إيطالية لعرض مشروع لتحويل قش الأرز إلى وقود حيوي و طاقة كهربائية.

وأضاف المحافظ أن مسؤولى الشركة تقدموا بعرض إلى ديوان المحافظ لإقامة مشروع لتدوير المخلفات الزراعية وعلى رأسها قش الأرز و استخراج البيوئيثانول ( الوقود الحيوي )، و إنتاج الطاقة الكهربائية بنطاق محافظة الدقهلية و يستوعب خط الإنتاج بالمشروع 300 ألف طن سنوياً من قش الأرز و ويحتاج الى مساحة 60 فدان لإقامته.

وقال حسام الدين أن المحافظة حريصة على تذليل كافة العقبات و توفير كافة الامتيازات اللازمة .

وأشار المحافظ على أهمية قيام الشركة بتقديم دراسة جدوى فنية واقتصادية شاملة و كافة المستندات الخاصة بالشركة  حتى يتم دراستها و يمكن اتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ المشروع بعد العرض  على مجلس الوزراء.

وأكد  إمام أن هذه المشروعات ستعمل على توفير العديد من فرص العمل لشباب المحافظة بما يساهم فى الحد من مشكلة البطالة فضلاً عن المساهمة فى القضاء على السحابة السوداء وتوفير بيئة آمنة للمواطنين من خلال الاستغلال الأمثل للمخلفات الزراعية وفى مقدمتها قش الأرز.

وشدد حسام الدين على ضرورة تكثيف حملات التوعية لدى المزارعين للابتعاد عن حرق قش الأرز والعمل على تعظيم الاستفادة الاقتصادية منه بما يعود بالنفع عليهم .

ومن جانب آخر أكد المحافظ إنشاء بيت عائلة بمحافظة الدقهلية على غرار بيت العائلة على مستوي الجمهورية ليضم ممثلى الأزهر والأوقاف والكنيسة بهدف توحيد الصف لجموع المواطنين على مستوى المحافظة ومواجهة الفكر المتطرف من خلال   عقد اللقاءات الفكرية والثقافية بالمدارس ومراكز الشباب للتوعية وبث رسالة للعالم بأن مصر واعية برجالها وعلمائها .

جاء ذلك خلال استقبال المحافظ للأنبا بيشوى مطران دمياط وكفر الشيخ والبرارى ورئيس دير القديسة دميانة ببرارى بلقاس، يرافقه وفد الكنيسة بالدقهلية  القمص  مكارى، راعى كنيسة مار جرجس بميت دمسيس"، والقمص  ديسقورس وكيل دير دميانة ببلقاس.

وقال إمام أن الدقهلية تقدم نموذجا يحتذى به بين المحافظات فى الوحدة الوطنية بين أبناء شعب الدقهلية العريق .

وأضاف المحافظ بأنه سيتم قيام لجنة من هيئة الآثار المصرية والهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة وغرفة السياحة بمصر والدقهلية لزيارة الأديرة والكنائس بنطاق المحافظة بهدف ضمها الى الدليل السياحي الجديد للمحافظة بهدف تنشيط السياحة الدينية .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان