إعلان

الصناعة تستعين بمكاتب التمثيل التجاري بالخارج لدعم مؤتمر مصر الاقتصادي

02:16 م الأحد 01 مارس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- ( أ ش أ):

وجه منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، بتسخير إمكانات مكاتب التمثيل التجاري في الخارج وتكثيف الجهود لإنجاح مؤتمر تنمية الاقتصاد المصري المقرر عقده في شرم الشيخ خلال الفترة من 13 إلى 15 مارس الجاري، والترويج له في كافة الأوساط الاقتصادية والتجارية ومؤسسات المال والأعمال في مختلف دول العالم لجذب أكبر عدد ممكن من الشركات والمسئولين للمشاركة في المؤتمر.

وأشار عبد النور، إلى وجود خريطة واضحة للمشروعات الاستثمارية التي سيتم طرحها على المستثمرين وفقاً لدراسات جدوى مدروسة سوف يسهم في الخروج بنتائج جيدة ونجاح المؤتمر في ظل اهتمام سياسي عالي المستوى من قبل رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء وكافة الوزراء المعنية.

وقال جهاز التمثيل التجاري التابع لوزارة الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة في تقرير له، إن التمثيل التجاري قام بموافاة وزارة التعاون الدولي والشركة المنظمة للمؤتمر بمعلومات وبيانات حول أكثر من ألف شركة وشخصية عالمية ليتسنى دعوتهم للمؤتمر المذكور حيث تم بناء على ذلك توجيه دعوات لمعظم هذه الشركات.

وقامت المكاتب التجارية في الخارج للترويج للمؤتمر لدى تجمعات المال والأعمال في مختلف دول العالم وموافاة هذه الجهات بكافة المعلومات حول المؤتمر والاقتصاد المصري وفرص الاستثمار الواعدة والمشروعات الكبرى في مصر والإصلاحات الاقتصادية والتشريعات الجديدة الجاذبة للاستثمار.

وعقد رؤساء المكاتب التجارية في الخارج العديد من المقابلات المباشرة مع مسئولي الشركات الكبرى في عدد من دول العالم لحثها على المشاركة، بجانب عقد ندوات ومؤتمرات بهدف الترويج للمؤتمر في كل من اليابان، الصين، كوريا، الهند، ماليزيا، فرنسا، بريطانيا، النمسا، إيطاليا، هولندا، الكويت، الإمارات، والولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف التقرير أنه خلال الفاعليات تم الترويج للمشروعات الكبرى مثل مشروع تنمية محور قناة السويس والمثلث الذهبي ومشروع المنطقة اللوجستية، بجانب الترويج لمشروعات الطاقة سواء التقليدية أو المتجددة والتي أسهمت في جذب شركات عالمية من مختلف دول العالم تأهلت لتنفيذ مشروعات مختلفة في مجال الطاقة المتجددة.

وكانت المكاتب التجارية في عدد من دول العالم قدمت الدعم والمساندة للأنشطة الترويجية التي يقوم بها السادة المسئولون والوزراء واتحاد الصناعات المصرية والاتحاد العام لغرف التجارية وبعض مجالس الأعمال من أجل الترويج للمؤتمر ودعوة الشركات الكبرى في الدول المعتمدين لديها للمشاركة في هذه الفعاليات.

وأسفرت متابعة مكاتبنا التجارية في الخارج عن تأكيد مسئولي عدد كبير من مسئولي الشركات والمؤسسات والبنوك العالمية مشاركتهم في المؤتمر كما يجرى التنسيق بين التمثيل التجاري ووزارة التعاون الدولي وشركة لازارد " Lazard " المنظمة للمؤتمر بخصوص متابعة الشركات المدعوة للمؤتمر والرد على استفسارات الشركات والجهات العربية والأجنبية بخصوص ترتيبات المؤتمر.

لتعرف أكثر عن عالم الاقتصاد .. اشترك في خدمة الرسائل الاقتصادية القصيرة ... اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: