إعلان

وزير البترول: نستهدف التوقف عن استيراد الغاز المسال في 2020

07:10 م الإثنين 23 فبراير 2015

المهندس شريف إسماعيل وزير البترول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (رويترز):

قال المهندس شريف إسماعيل وزير البترول اليوم الاثنين إن مصر تستهدف التوقف عن استيراد الغاز الطبيعي المسال في عام 2020 مع اكتمال مشروعات تطوير الحقول.

وقال الوزير في مقابلة مع رويترز "من المستهدف أن نتوقف عن استيراد الغاز مع (تبلور) نتائج الاتفاقيات البترولية التي تم إبرامها والانتهاء من مشروعات تنمية الحقول."

وذكر أن شحنات الغاز الطبيعي المسال التي تعمل مصر على استيرادها ستغطي احتياجاتها لمدة عامين مع وصول محطة عائمة في مارس لإعادة الغاز المسال إلى حالته الطبيعية.

وكان رئيس الهيئة المصرية العامة للبترول طارق الملا قال العام الماضي إن بلاده ستدفع نحو 60 مليون دولار سنويًا مقابل استئجار محطة هوج النرويجية العائمة لتحويل الغاز المسال إلى حالته الطبيعية، وتتفاوض حاليًا مع عدد من الشركات لاستيراد الغاز منها في مارس 2015.

وقال وزير البترول في مقابلة مع رويترز اليوم الاثنين "نخطط لوصول محطة غاز عائمة ثانية في يوليو."

وذكر إسماعيل أن الكويت وافقت في الآونة الأخيرة على إمداد مصر بنحو 3 ملايين برميل نفط شهريًا بدلًا من مليوني برميل مثلما كان متفقًا عليه.

وقال إن الدعم المتوقع للمواد البترولية في السنة المالية المقبلة (2015 - 2016) يبلغ نحو 86 مليار جنيه وذلك على أساس تقدير سعر 75 دولارًا لبرميل النفط.

وأبلغ رويترز أن مصر بدأت الإنتاج من 8 آبار في مشروع "9 أ" الذي تطوره شركة "بي.جي" في الإسكندرية.

وكان أرشد صوفي الرئيس التنفيذي لشركة بي.جي مصر التابعة لمجموعة بي.جي البريطانية العالمية قال في نهاية العام الماضي إن شركته استثمرت 1.5 مليار دولار في مشروع التنمية "9 أ" للغاز في المياه العميقة قبالة منطقة غرب الدلتا.

وعن خطط الوزارة لطرح مزايدات تنقيب جديدة، قال إسماعيل "سنطرح غدًا الثلاثاء مزايدة عالمية للتنقيب في البحر المتوسط ونتوقع الانتهاء منها بنهاية يونيو."

وأضاف "الهيئة العامة للبترول ستطرح مزايدة جديدة في الصحراء الغربية خلال 2015."

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان