إعلان

''السعودية المصرية'' تبحث تنفيذ مشروع ''المليون فدان'' مع وزير الزراعة

01:39 م الأحد 22 فبراير 2015

بحث مشروع المليون فدان مع وزير الزراعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

التقى الدكتور عادل البلتاجي وزير الزراعة بوفد من الجمعية السعودية المصرية لرجال الأعمال، أمس السبت، لبحث أولى الإجراءات التنفيذية لزراعة المليون فدان الجديدة التي أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ووفقًا لبيان للجمعية السعودية المصرية اليوم الأحد، تضمن الاجتماع حضور رؤساء مجالس إدارات 30 شركة سعودية وإماراتية ومصرية بديوان عام الوزارة تمهيداً للقاء الذي سيجمعهم برئيس الجمهورية.

وأعلن أحمد درويش عضو مجلس إدارة الجمعية، أن الاجتماع ناقش سبل تخصيص الأراضي للشركات أعضاء الجمعية، حيث حصلت الجمعية على مساحة 200 ألف فدان من إجمالي المساحة الكلية المخصصة للمشروع في المليون الأول، مشيراً إلى أن المشروع سوف يوفر ما لا يقل عن 2 مليون فرصة عمل جديدة في القطاع الزراعي بشكل مباشر والقطاعات الأخرى المرتبطة به أيضاً.

وقال إن هذا الاجتماع يأتي في إطار جهود الجمعية للمشاركة في كافة المشروعات التي سوف تُطرح على طاولة قمة مارس المقبل، حيث أن هناك تواصلًا دائمًا ومستمرًا بين الجمعية وكل الجهات الحكومية لدراسة سبل التعاون المشترك وآلية تنفيذ المشروعات بالتنسيق بين الطرفين.

وأوضح سلطان الدويش عضو مجلس إدارة الجمعية أن الاجتماع تضمن عددًا من كبريات الشركات أعضاء الجمعية، مثل شركة كابيتال كوميونتي، وشركة ''صافولا''، وشركة السعودية المصرية للاستثمار الزراعي والفلاحة، وكذلك مؤسسة الخزيم، وشركة الجازع، والأهلي لاستصلاح الأراضي، وشركة شيبسي للصناعات الغذائية، والرحاب للمشروعات.

وأشار إلى أن الاجتماع تضمن أيضًا شركة في بي أجرو، وشركة دي دي إف السعودية، والقناة للسكر، ومصر إيطاليا، والهيئة العربية للاستثمار والإنماء، ونادك، والظاهرة الإماراتية، وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية، وإرادة للاستثمار، والطويل لاستصلاح الأراضي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان