إعلان

البترول تناقش التعاون مع البورصة لتوفير التمويل اللازم للشركات

10:29 ص الأحد 15 فبراير 2015

شريف إسماعيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

ناقش المهندس شريف إسماعيل وزير البترول خلال اجتماع مع الدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية سبل التعاون بين وزارة البترول والبورصة المصرية في توفير التمويل اللازم لشركات البترول وكذلك إعادة الهيكلة المالية للشركات.

ووفقًا لبيان للبورصة المصرية اليوم الأحد تلقى مصراوي نسخة منه، تناول الاجتماع دور البورصة المصرية كمنصة للتمويل وما يمكن أن تسهم به بشكل كبير في توفير التمويل اللازم لشركات البترول خلال المرحلة المقبلة والتي تتطلب استثمارات ضخمة في هذا القطاع المهم والحيوي.

وأشارت البورصة إلى أنه سيتم دراسة سبل الاستفادة من البورصة المصرية في تمويل عدد من الشركات الواعدة التي تحتاج إلى ضخ المزيد من الاستثمارات أو إعادة هيكلة الشركات التي تحتاج إلى تطوير وضعها المالي، وذلك بدون أن تتحمل الموازنة أعباءً إضافية.

ومن جانبه، قال الدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية إن وزارة البترول تمتلك محفظة شركات قوية وذات ملاءة عالية، مؤكدًا أن تجارب شركات البترول في البورصة سابقاً كانت مبشرة للغاية.

وأضاف أن دور البورصة الأساسي يتمثل في تمويل هذه الشركات وإتاحة فرص التوسع والنمو لها، مؤكدًا أن البورصة تمكنت من توفير 100 مليار جنيه خلال العقد الأخير.

وشدد عمران على اعتقاده بقدرة السوق على توفير تمويل أكبر للشركات في حالة طرح شركات ذات ملاءة مالية قوية وخاصة أن الفترة الأخيرة أثبتت تعطش المستثمرين لطرح بضاعة جديدة متميزة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان