إعلان

البورصة توافق على قيد شركتين جديدتين برأسمال 250 مليون جنيه

02:14 م الأربعاء 11 فبراير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

أعلنت البورصة المصرية، موافقة لجنة القيد على قيد شركتين جديدتين في السوق الرئيسي للبورصة.

وأوضحت البورصة عبر بيان لها تلقى مصراوي نسخة منها اليوم الأربعاء، أن الشركتين هما شركة التوفيق للتأجير التمويلي والتي تعمل في مجال التأجير التمويلي برأسمال اسمي 200 مليون جنيه، وشركة راية لخدمات مراكز الاتصالات "Raya contact center" والتي تعمل في مجال الاتصالات برأسمال اسمي قدره 50 مليون جنيه.

ونص القرار الصادر عن لجنة القيد بقبول قيد الشركتين مع التعهد بطرح النسبة المحددة في القواعد خلال فترة لا تزيد عن 6 أشهر من تاريخ القيد، تمهيداً لبدء التداول عليها وذلك وفقاً لما تنص عليه المادة 7 من قواعد القيد.

وقال محمد عمران رئيس البورصة المصرية "بداية مبشرة لعام 2015، ففي تصورنا أن إقبال الشركات على القيد يعكس توقعات إيجابية بالنسبة للوضع الاقتصادي في المستقبل".

وأكد عمران أن معدلات القيد في الفترة الأخيرة تنبأ بأن عام 2015 سيشهد نشاطًا واضحًا في عمليات الطروحات وزيادات رؤوس الأموال، نظراً لما تنص عليه القواعد من ضرورة طرح الشركة لنسبة من أسهمها خلال 6 أشهر من تاريخ القيد.

وأضاف عمران ''أن البورصة بالرغم من اهتمامها بجذب الشركات الواعدة ولكنها لا تركز على الكم فقط، ولكن تُولي الكيف أهمية بالغة، وهو ما توضحه التعديلات التي تمت على قواعد القيد عدة مرات لضمان وجود شركات قوية مالية تطبق قواعد واضحة للحوكمة وتضيف عمقًا للسوق''.

يذكر أن البورصة المصرية تمكنت من قيد 13 شركة خلال 2014 من خلال تنفيذ استراتيجية تعتمد على التوجه إلى الشركات الواعدة وجذبها للقيد، بالإضافة إلى التسهيلات التي تم اتخاذها فيما يتعلق بإجراءات ومستندات القيد لتصل إجمالي رؤوس الأموال التي تم قيدها خلال الأربعة عشر شهراً الأخيرة إلى ما يقرب من 2.2 مليار جنيه.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان