إعلان

حماية المستهلك يوضح حقيقة إعلان فنادق ماريوت عن وظائف بالخارج

10:18 ص الأربعاء 11 فبراير 2015

عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

ناشد جهاز حماية المستهلك جموع المستهلكين والمواطنين بضرورة توخي الحذر قبل إرسال بياناتهم بغرض التقدم لوظائف خارج مصر والتي يعلن عنها على صفحات التواصل الاجتماعي ومواقع الانترنت ومن خلال رسائل البريد الإلكتروني.

وأعلن عاطف يعقوب رئيس الجهاز خلال بيان للجهاز اليوم الأربعاء - تلقى مصراوي نسخة منه - أن الجهاز رصد تداول رسالة بريد إلكتروني منسوبة لفنادق ماريوت ''Marriott hotel of Canada'' تعلن عن وظائف للجنسين بفنادق الشركة بمدينة ''Toronto'' بكندا في مختلف التخصصات (مهندسين، فنيين، أمن، وغيرها).

وقال إن هذه الرسالة تطلب من المتلقين إرسال بياناتهم والسيرة الذاتية لهم على بريد إلكتروني بزعم أنه يخص مجموعة فنادق ماريوت.

وأضاف يعقوب أنه تمت متابعة الأمر ومخاطبة مجموعة فنادق ماريوت والسفارة الكندية بالقاهرة للاستعلام عن هذه الرسالة، ونفيا الجهتان ذلك نفياً قاطعاً وأوضحوا عدم صلة الفندق بهذه الرسالة والتي تصنف ضمن مجموعة الرسائل المزعجة ''spam'' التي تعج بها خوادم البريد الإلكتروني.

وحذر يعقوب المستهلكين من الوقوع فى هذا الفخ والإدلاء ببياناتهم الشخصية الذي قد يؤدي إلى وقوع بعضهم في مشاكل تتجلى فيما يمكن في بعض الأحوال في أن يتم استغلال البيانات الشخصية من جانب بعض المحتالين لسرقة هويات المستخدمين واستخدامها في أعمال غير مشروعة وهو ما يعرضهم إلى الوقوع تحت طائلة القانون.

وناشد المستهلكين بضرورة التأكد في مثل هذه الأمور من السفارات والقنصليات الرسمية المعترف بها داخل مصر قبل الإقدام على تعبئة استمارات أو تحويل نقود لأي مواقع إلكترونية.

وأضاف يعقوب أن الجهاز يولي اهتمامًا كبيرًا بحماية المستهلك من الممارسات الضارة خاصة التي قد تلحق أضرارًا بصحته وسلامته، من خلال تبنى سياسة ''الوقاية خير من العلاج'' بانتهاج إجراءات استباقية لتوعية وتنبيه المستهلك من بعض السلع أو المنتجات الضارة، بعد التأكد من المعلومات في هذا الصدد بالإضافة إلى ما يتم من ضبط للسلع المقلدة ومجهولة المصدر قبل بيعها للمستهلك.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان