إعلان

مستثمر فرنسي: مشروع تنمية محور قناة السويس سيجلب استثمارات هائلة لمصر

05:56 م الثلاثاء 10 فبراير 2015

مشروع تنمية محور قناة السويس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

باريس - (أ ش أ):

وصف رئيس الغرفة التجارية العربية الفرنسية هيرفي دو شاريت مشروع تنمية محور قناة السويس بأنه مبادرة رائعة وقوية من الرئيس عبد الفتاح السيسي ستجلب استثمارات هائلة وتحقق النهضة لمصر وشعبها.

جاء ذلك في تصريحات له اليوم الثلاثاء لوكالة أنباء الشرق الأوسط على هامش المنتدى الاقتصادي العربي الفرنسي الذي تشارك فيه مصر هذا العام كضيف شرف حيث تم تخصيص جلسة خاصة لاستعراض المشروعات الواعدة التي ستطلقها الحكومة المصرية في الفترة القادمة.

وأشار دو شاريت إلى أن رجال الأعمال الفرنسيين يتابعون باهتمام كبير الأوضاع في مصر وما شهدته من عودة للاستقرار السياسي الذي تحتاجه لمواصلة التنمية الاقتصادية.

وأضاف أن الجانب الفرنسي متفائل جداً حول مستقبل التعاون الاقتصادي والاستثماري مع مصر، مؤكدًا أن هناك مؤشرات عديدة تدل على أن مصر قادرة على استعادة عافيتها والمضي قدمًا.

كما أكد حرص الجانب الفرنسي على التعرف على الإجراءات والتدابير التي تتخذها الحكومة المصرية لتهيئة مناخ الاستثمار وتوفير الضمانات اللازمة على مستوى البنوك والهيئات الحكومية.

وحول أبرز المجالات الاستثمارية بالنسبة لفرنسا، أوضح دو شاريت أن الفرنسيين يولون اهتمامًا خاصًا بمشروعات البنية التحتية والنقل والطاقة والتنمية الحضرية والشبكات الكهربائية، فضلًا عن الصناعات الغذائية.

ومن ناحية أخرى، أعرب دو شاريت عن أمله في استعادة الحركة السياحية لمصر سابق عهدها باعتبارها من أكبر الدول السياحية في العالم، مشددًا على أن الجانب الفرنسي على أتم الاستعداد لتوفير الدعم اللازم في هذا الصدد بتشجيع السياحة الوافدة إلى مصر من فرنسا وأوروبا.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان