إعلان

السفير الإيطالي يوضح أهداف زيارة بعثة تضم 100 شركة لمصر في نهاية فبراير

03:36 م الثلاثاء 10 فبراير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

استقبل أشرف سالمان وزير الاستثمار، موريزيو ماساري سفير إيطاليا بالقاهرة، لمناقشة الترتيبات الخاصة ببعثة الأعمال الإيطالية التي ستزور مصر نهاية الشهر الجاري والاستعدادات المصرية لمؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري وبحث استثمارات الشركات الإيطالية في مصر.

وبحسب بيان للاستثمار تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الثلاثاء، استعرض السفير الإيطالي الترتيبات الخاصة ببعثة الأعمال الإيطالية والتي تضم 100 شركة من كبرى الشركات الإيطالية، والتي تعمل في مجالات البنية التحتية والطاقة المتجددة والمعدات الزراعية والصناعات الغذائية والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بهدف التعرف على الفرص الاستثمارية وعقد لقاءات مع المسئولين المصريين.

وأوضح السفير الإيطالي أن للبعثة هدفين رئيسيين هما التواصل عن قرب مع المسئولين المصريين ومجتمع الأعمال المصري، والتعرف على الاستعدادات الحكومية لعقد مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري المقرر عقده منتصف شهر مارس المقبل.

ومن جانبه، أكد أشرف سالمان دعمه للجهود المبذولة من أجل زيادة الاستثمارات وفتح مجالات جديدة للتعاون بين البلدين، لافتاً إلى أن مصر قادرة على استيعاب المزيد من الاستثمارات في كافة المجالات خاصة قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التي تتمتع فيها مصر بميزات تنافسية تجعل مصر مركزاً لهذا القطاع في المنطقة.

وتم الاتفاق على عقد سلسلة من اللقاءات الثنائية بين وزير الاستثمار وعدد من ممثلي الشركات الإيطالية.

كما عرض وزير الاستثمار بعض الفرص التي يمكن أن تناسب متطلبات الجانب الإيطالي في المناطق الاقتصادية، ومنها المنطقة الاقتصادية شمال غرب خليج السويس لما تتميز به من سهولة الإجراءات في الحصول على التراخيص المطلوبة من خلال شباك واحد، وسهولة الحصول على الأراضي بنظام حق الانتفاع، والحوافز التي تتمتع بها هذه المناطق، بجانب قربها من الموانئ.

واستعرض كذلك الاستعدادات التي تجرى لعقد مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري والمشروعات التي سيتم طرحها أثناء المؤتمر من قبل الحكومة من خلال بنوك الاستثمار أو من قبل القطاع الخاص.

وفي نفس السياق، استقبل وزير الاستثمار السفير الصيني بالقاهرة في إطار متابعة زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي الأخيرة إلى جمهورية الصين الشعبية.

وشهد الاجتماع استعراض مجالات التعاون المشترك مثل إنتاج الطاقة الجديدة والمتجددة والطاقة التقليدية والحديد والصلب والأسمنت والزجاج.

وتم خلال الاجتماع التباحث حول تفعيل أوجه التعاون بين أعضاء اللجنة الرباعية المشتركة المعنية بتنفيذ المشروعات المشتركة والتي تم تشكيلها بين الجانبين خلال زيارة رئيس الجمهورية الأخيرة إلى الصين، والتي تتضمن من الجانب المصري وزير التجارة والصناعة والمشروعات المتوسطة والصغيرة، ووزير الاستثمار، ووزير التجارة ورئيس لجنة التنمية والإصلاح من الجانب الصيني.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان