إعلان

حماية المستهلك يحيل شركة تطوير عقاري للنيابة العامة

02:12 م الأحد 01 فبراير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أحال جهاز حماية المستهلك شركة ''فيرونيك اس جي'' للتطوير العقاري والاستثمار السياحي الكائنة بالدقي للنيابة العامة نظرًا لعدم التزامها بتنفيذ القرار الصادر ضدها من مجلس إدارة الجهاز بإلزامها برد قيمة التعاقد محل الشكوى وفقًا للقانون.

وقال عاطف يعقوب رئيس الجهاز خلال بيان للجهاز اليوم الأحد - تلقى مصراوي نسخة منه - إن الإحالة جاءت بعد انقضاء مهلة الخمسة عشر يوماً التي قرر المجلس منحها للشركتين لإزالة أسباب الشكوى وهو الأمر الذي يوضح إصرار الشركة على مخالفة قانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006 - بحسب وصف البيان -.

وأضاف يعقوب أن الإحالة جاءت بناءً على ورود شكوى للجهاز امتنعت الشركة عن إزالة أسبابها، حيث تضررت الشاكية من تعاقدها مع الشركة المشكو في حقها على شراء حصة بنظام اقتسام الوقت (Time Share) بصفتها مالكة لمنتجع سيسل برأس سدر وفندق ومنتجع ليروا بالغردقة، إلا أن الشاكية فوجئت أن المنتجع المزعوم ما هو إلا فندق صغير ولا يوجد به أية خدمات سياحية.

وأشار إلى أنه تمت مباشرة التحقيق في الشكوى، وتمت مخاطبة قطاع الفنادق والقرى السياحية بوزارة السياحة للاستعلام عن الشركة المشكو في حقها، وأفادت وزارة السياحة أنه صدر القرار الوزاري رقم 75 لسنة 2013 بإلغاء التراخيص الصادرة لفندق ليروا بالغردقة، وأنه منذ تاريخ الإلغاء أصبحت المنشأة خارج عداد المنشآت، كما أن شركة فيرونيك غير مرخص لها بمزاولة نشاط نظام اقتسام الوقت (Time Share).

وأوضح يعقوب أنه تمت مخاطبة الشركة لإزالة أسباب الشكوى إلا أنها لم تمتثل، وبناء على ذلك تم عرض الشكوى على مجلس الإدارة الذي أصدر قراره بإلزام الشركة برد قيمة التعاقد محل الشكوى للشاكية دون أية تكلفة عليها، ولكن الشركة لم تمتثل لقرار المجلس وبناء عليه تمت إحالتها إلى نيابة الدقى لاتخاذ اللازم ضدها لمخالفتها المواد 1، و9، و24 من قانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006.

وأكد أن الجهاز يراعي حل الشكاوى بالطرق الودية كلما أمكن ذلك، ولكن يتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه الشركات المخالفة التي لا تلتزم بقرارات مجلس الإدارة وبصفة خاصة في القضايا التي تضر بمصالح المستهلكين وتشكل خطراً على صحتهم وسلامتهم من خلال الإحالة إلى النيابة العامة لضمان سرعة مكافحة هذه الظواهر الضارة بالأسواق والمستهلك ودرءًا لتداعياتها الخطيرة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان