إعلان

الزاهد: بنك القاهرة نجح في تمويل 1.4 مليون مشروع متناهي الصغر

02:56 م الإثنين 07 ديسمبر 2015

منير الزاهد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قال منير الزاهد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة، إن البنك نجح في ضخ التمويل اللازم لإقامة أكثر من مليون و365 ألف مشروع متناهي الصغر في آخر 13 عام بحصة سوقية 49 بالمئة في هذا المجال.

وأضاف الزاهد عبر بيان للبنك اليوم الاثنين - تلقى مصراوي نسخة منه - أن البنك تمكن من تشجيع العديد من الحرف المتنوعة التي تتمتع بدورة إنتاج سريعة عبر تمويلها، حيث ساعدت هذه النوعية من المشروعات الحيوية شريحة كبيرة في إقامة مشروعاتهم الخاصة دون الحاجة لانتظار الحصول على وظيفة.

ولفت إلى أن المرأة المعيلة حصلت على أكثر من 31 بالمئة من نسبة التمويل المخصص لهذه النوعية من المشروعات بما يزيد عن 38 ألف مشروع بهدف زيادة دخل المرأة صاحبة المشروع في الأحياء الفقيرة بكافة محافظات الجمهورية وتحسين مستوى معيشتها.

وأوضح الزاهد أن سياسة البنك تستهدف مساندة خطط التنمية ودفع قاطرة النمو للإقتصاد القومي داخل العديد من القطاعات في مقدمتها المشروعات الصغيرة والمتوسطة، حيث تتركز أنشطة البنك لدعم هذا القطاع الحيوي مما ساهم في خلق مزيد من فرص العمل وإنعاش الصناعات المغذية لتلك المشروعات.

ونبه إلى أن اهتمام البنك بتمويل تلك النوعية من المشروعات يرجع إلى ما تتمتع به من مكانة أساسية لتنمية الاقتصاد وتحريك السوق بتقديم المساندة اللازمة لأصحاب تلك المشروعات من شرائح العملاء التي لم تحظَ بالخدمات المصرفية الملائمة من قبل.

فيديو قد يعجبك: