إعلان

رئيس الإحصاء: إعلان نتائج بحث "خصائص القرى المصرية" الاثنين المقبل

02:16 م الأربعاء 23 ديسمبر 2015

اللواء أبو بكر الجندي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قال اللواء أبو بكر الجندي رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، إن عام 2015 شهد ثبات معدلات البطالة والتضخم عند مستوياتها المرتفعة ليتراوح معدل البطالة ما بين 12.7 بالمئة إلى 12.9 بالمئة، كما يتراوح معدل التضخم السنوي ما بين 10 إلى 11 بالمئة.

وأوضح الجندى - في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط - أن القضية الكبرى والذي اهتم جهاز الإحصاء بتناولها هي النمو السكاني حيث وصل عدد سكان مصر إلى 90 مليون نسمة بالداخل خلال شهر ديسمبر الجاري، مؤكدًا إن مصر بحاجة إلى مواجهة هذه الزيادة.

وأشار إلى قيام الجهاز لأول مرة خلال العام الجاري بعمل أبحاث جديدة كبحث معرفة خصائص المجتمع المحلي والذي تم فيه بحث جميع خصائص القرى المصرية بجميع أنحاء الجمهورية والبالغ عددها 4655 قرية خلال الفترة من أبريل إلى يوليو من العام الجاري، موضحًا أنه سيتم الإعلان عن نتائج هذا البحث يوم الاثنين المقبل بحضور وزيري التخطيط، والتنمية المحلية.

وأضاف أن البحث يهدف إلى معرفة العناصر التي تفتقدها القرى المصرية وحصر النقص في الخدمات بكل قرية على حدة ومنها البنية التحتية وعدد مرات قطع الكهرباء والمياه على مدار الأسبوع، والمفتقدة لوجود الصرف الصحي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان