إعلان

الحكومة تطرح لحومًا في 50 محل جزارة بالقاهرة بحد أقصى 60 جنيهًا للكيلو

04:15 م الأربعاء 02 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت شعبة القصابين (الجزارين) بغرفة القاهرة التجارية، بدء تعاون جديد بين وزارة التموين والتجارة الداخلية، والشعبة لخفض أسعار اللحوم بعد الاتفاق على طرح اللحوم التي تستوردها الحكومة في محال الجزارين بأسعار تتراوح ما بين 50 إلى 60 جنيهًا للكيلو جرام.

وقال محمد وهبه رئيس الشعبة خلال بيان لها اليوم الأربعاء - تلقى مصراوي نسخة منه - إن هذا التعاون يزيد من المعروض بالسوق وبالتالي تتراجع الأسعار ويستفيد المواطن البسيط وهو المطلوب.

وطالب وهبة بأن يكون مع هذه الخطوة التي وصفها بأنها جيدة تنمية للثروة الحيوانية المحلية حتى تكون هناك استفادة حقيقية ومستمرة من هذا القطاع وتنخفض الأسعار تدريجيًا وبشكل مستمر دون الاعتماد على الاستيراد فيما بعد.

ومن جانبه، قال محمد شرف نائب رئيس شعبة القصابين بغرفة القاهرة، إنه تم الاتفاق مع الوزارة على مد 50 محلًا باللحوم التي تستوردها الحكومة بالكميات التي تحتاجها هذه المحال بسعر جملة 41 جنيهًا للكيلو جرام على أن يباع الكيلو بسعر يبدأ من 50 جنيهًا ولا يتخطى 60 جنيهًا.

وأشار إلى أن المحال التي ستعرض هذه اللحوم ستعلن عنها من خلال لافتة على واجهاتها مدون علها وزارة التموين ونوع اللحوم المعروضة، ولن تتاجر هذه المحال في أنواع أخرى من اللحوم.

وقال شرف إن عودة الجزار التعاوني يعتبر خطوة مهمة سواء للمواطنين أو للمحال وفرص العمل التي توفرها والأسر التي تعيش من ورائها خاصة أن هناك كثيرًا منها كان مغلقًا وسيعاود ممارسة نشاطه من جديد بجانب المردود الايجابي على الأسعار نتيجة زيادة معروض اللحوم وتنوعها بالسوق.

من جانبه، أشاد المهندس إبراهيم العربي نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة القاهرة بمبادرة تعاون وزارة التموين والغرفة لخفض الأسعار، مطالبًا جموع التجار بالسعي إلى مساندة هذه المبادرة التي دعا إليها الرئيس عبد الفتاح السيسي وتبنت تنفيذها الحكومة حاليًا.

وقال العربي إن انخفاض الأسعار في صالح الجميع حيث سيؤدي إلى استقرار السوق ودفع عجلة المبيعات التي يشكو من ركودها معظم التجار مؤخرًا، وإفادة المواطن البسيط بتوفير سلع جيدة تكون في متناول يده وهو ما سينعكس بالإيجاب على الحركة التجارية ولذلك دائمًا تطالب الغرفة التجار بالتنازل عن جزء من أرباحهم لاستقرار الأسعار لدعم المستهلك البسيط خاصة أن العملية التجارية تعتمد على المستهلك وبدونه لا توجد تجارة.

وطالب العربي الحكومة بزيادة التعاون مع القطاع الخاص في كافة المجالات أسوة بهذه المبادرة المفيدة بكل المقاييس لأنها تستهدف تحقيق المصلحة العامة وهو الهدف الأسمى للجميع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان