إعلان

وزيرة التضامن تفتتح الدورة 35 من مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب

12:58 م الأحد 13 ديسمبر 2015

وزيرة التضامن تفتتح الدورة 35 من مجلس وزراء الشؤون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

افتتحت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس المكتب التنفيذي لوزراء الشئون الاجتماعية العرب، أعمال الدورة الخامسة والثلاثين، والدورة الموضوعية الخامسة لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب المقام بمدينة شرم الشيخ، بالإضافة إلى ندوة حول حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في إطار أجندة التنمية المستدامة 2030.

ووفقًا لبيان للتضامن اليوم الأحد تلقى مصراوي نسخة منه، أوضحت والي أن المجلس ناقش عددًا من الموضوعات الاجتماعية التنموية المهمة التي تُمثل أولوية للعمل العربي المشترك، جاء في مقدمتها التحضير للقمة العربية القادمة في المملكة المغربية والتي من المنتظر أن يرفع وزراء الشؤون الاجتماعية لها تصورهم حول خطة العمل العربية لتنفيذ أجندة التنمية المستدامة 2030 في المجالات الاجتماعية التنموية، التي أقرتها الأمم المتحدة في الدورة (70) في شهر سبتمبر الماضي.

وقالت إنه تم بحث الموضوعات ذات الصلة بالأشخاص ذوي الإعاقة والأسرة والطفل والسياسات الاجتماعية في الدول العربية، فضلاً عن تصور حول الخطة الخمسية لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب (2017 - 2021)، بالإضافة إلى تقديم الدعم لعدد من المشروعات الاجتماعية في الدول العربية.

وأضافت أنه تم أيضًا بحث مواصلة جهود المجلس للتخفيف من الآثار الاجتماعية الناجمة عن الوضع في سوريا والنازحين إلى دول الجوار، وكذلك بالنسبة للنازحين اليمنيين، وغيرها من الموضوعات الهامة.

كما خصص الوزراء أعمال الدورة الموضوعية الخامسة للمجلس لبحث موضوع المعاشات الضمانية والبرامج الاجتماعية للأسر الفقيرة، حيث تعرض وزارة التضامن الاجتماعي ورقة عربية هامة في هذا الشأن سوف تكون مسار البحث في هذا الاجتماع الذي من المنتظر أن يصدر قرارات هامة لتطوير المعاشات الضمانية في الدول العربية، وبما يحسن من أحوال الفئات الفقيرة والضعيفة في المجتمع.

ومن المقرر أن تقوم والي على هامش الاجتماعات بترتيب زيارة للمدينة الشبابية في شرم الشيخ لإطلاع الوزراء على إمكانياتها ودعوتهم للاستفادة بها.

وصرح مصدر مسئول، بأن هذه هي المرة الثالثة على التوالي التي تستضيف فيها شرم الشيخ مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب، إلا أن هذه المرة كان من المقرر أن يعقد أعماله في مملكة البحرين واستجاب الوزراء العرب لدعوة غادة والي، ليتضامن وزراء التنمية والشؤون الاجتماعية مع شرم الشيخ، تأكيداً على أنها كانت ولا زالت وستظل مدينة السلام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان