إعلان

وزيرة التعاون الدولي تبحث مع مسؤول سعودي ما تم تنفيذه من "إعلان القاهرة"

11:38 ص الأحد 13 ديسمبر 2015

وزيرة التعاون الدولي تبحث مع مسؤول سعودي ما تم تنف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

استقبلت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، بصفتها منسقة الجانب المصري في اللجان التنسيقية المصرية السعودية، مساء أمس السبت، الدكتور عصام بن سعيد وزير الدولة بالمملكة العربية السعودية، بصفته منسق الجانب السعودي، وذلك بحضور أحمد قطان سفير المملكة العربية السعودية لدى القاهرة.

ووفقًا لبيان للتعاون الدولي اليوم الأحد تلقى مصراوي نسخة منه، تأتي هذه الزيارة استكمالًا لما جاء بإعلان القاهرة الموقع بين كل من عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد بالمملكة السعودية، والتحضير للاجتماع الثاني لمجلس التنسيق المصري السعودي المقرر عقده بالقاهرة بعد غدٍ الثلاثاء برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وولي ولي العهد السعودي.

واستعرضت وزيرة التعاون الدولي خلال اجتماعها، مع وزير الدولة السعودى، ما تم اتخاذه من خطوات من الجانب المصري لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه مع الجانب السعودي بشأن اتفاقيات التعاون المشترك ومذكرات التفاهم والمشروعات التي سيتم تنفيذها في إطار إعلان القاهرة.

ومن المنتظر أن يتضمن الاجتماع الثاني لمجلس التنسيق المصري السعودي، مناقشات حول المشروعات المطروحة في مختلف مجالات التعاون العسكري والاستثماري والتعليمي والزراعي والثقافي والإعلامي والإسكان، وتمويل مشاريع تنموية.

وفي هذ الاطار، ناقش الجانبان عددًا من المبادرات ومشروعات الاتفاقيات المنبثقة عن إعلان القاهرة، حيث تم إبداء عدد من المقترحات حيالها، ومنها استثمارات ستقوم بها المملكة السعودية في عدد من المجالات مثل قطاعات الطاقة والإسكان والسياحة، وتعاون مشترك في مجالات النقل البحري والموانئ والإذاعة والتليفزيون والتعاون الثقافي والزراعي والضرائب، وبرنامج مشترك تربوي تعليمي بين البلدين.

وفي نهاية الاجتماع، اتفق الجانبان على ضرورة حث كل من الوزارات المعنية في مصر والسعودية، على سرعة إنجاز الصيغ النهائية لمشاريع الاتفاقيات ومذكرات التفاهم المنتظر توقيعها بين البلدين خلال الفترة المقبلة.

فيديو قد يعجبك: