إعلان

وزير التموين: عائد الاستثمار في دول أفريقيا هو الأعلى على مستوى العالم

09:16 ص الأحد 08 نوفمبر 2015

افتتاح مؤتمر الغرف التجارية الأفريقية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية أن القارة الأفريقية لديها فرص كبيرة لتحقيق عوائد على الاستثمار واستقطاب مستثمرين من مناطق مشبعة بالاستثمار، مؤكدًا أن عائد الاستثمار في دول أفريقيا هو الأعلى على مستوى العالم حيث تمتلك المواد الخام، والموارد البشرية، وربع أسواق العالم.

ووفقًا لبيان للتموين اليوم الأحد تلقى مصراوي نسخة منه، أكد الوزير خلال افتتاح مؤتمر "الغرف التجارية الأفريقية" مساء أمس السبت، أن تحقيق تنمية مستدامة لدول أفريقيا يتطلب ضرورة إقامة تحالفات استراتيجية بين الدول الأفريقية، وتدعيم وسائل النقل واللوجستيات داخل القارة الأفريقية لربط الدول الأفريقية بعضها ببعض.

ونوه إلى ضرورة وجود تكامل بين هذه الدول في الموانئ وطرق التخزين والتداول، وتأسيس فكر للتحالف الاستراتيجي يؤسس على نقاط محددة يكون المستهدف ليس داخل القارة فقط ولكن خارجها أيضًا.

ومن جانبه، قال المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، إن فرص التعاون بين الدول الأفريقية سوف تؤدي إلى توفير الاستثمارات والتكنولوجيات لتحويل الثروات الطبيعية الأفريقية إلى منتجات ذات قيمة مضافة خالقة لفرص العمل ومشروعات زراعية لتوفير الأمن الغذائي إلى جانب تنمية الطاقة الجديدة والمتجددة لتنمية الصادرات البترولية.

وأشار المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إلى أن وزارة الاتصالات تدعم اتحاد الغرف التجارية الأفريقية حيث أنشئت قاعدة البيانات للغرف والبوابة الإلكترونية والمبني الذكي، كما أقامت قاعدة البيانات للاتحاد العام للغرف التجارية المصرية لتنشيط وزيادة حركة التجارة بين الدول الأفريقية.

وطالب السفير محمد إدريس مساعد وزير الخارجية للشئون الأفريقية، بتوحيد جهود التعاون بين الدول الأفريقية لتحقيق التنمية المستدامة حيث تمتلك القارة الأفريقية ثروات كبيرة ولابد من استثمارها لتحقيق التقدم والرفاهية لشعوبها.

وأكد أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، أن مصر والاتحاد العام تقدمان كل الدعم للاتحاد العام للغرف التجارية الأفريقية حيث تم توفير مقر له بالقاهرة وإقامة بوابة إلكترونية أفريقية وذلك لتحقيق التكامل وخلق جسور التعاون بين الدول الأفريقية وتنمية الصادرات، وسيتم وضع خطة عمل طموحة لاتحاد الغرف الأفريقية لتنمية التجارة البينية بين دول القارة الأفريقية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان