بعد خطاب السيسي.. الحكومة تقرر تشكيل لجنة "السيطرة على الأسعار"

03:14 م الأربعاء 04 نوفمبر 2015
بعد خطاب السيسي.. الحكومة تقرر تشكيل لجنة "السيطرة على الأسعار"

كتب - مصطفى عيد:

شكل المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، لجنة تحت اسم ''السيطرة على الأسعار'' برئاسة الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية.

وأوضح بيان للتموين تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت، أن اللجنة تضم وزارة التموين، وجهاز الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة، ووزارات الداخلية، والصناعة والتجارة، والزراعة، والتنمية المحلية، والصحة، والتضامن الاجتماعي.

وقال الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، إن اللجنة تعقد اجتماعاتها الآن ودوريًا بمقر مجلس الوزراء.

وكان أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال خطاب له منذ أيام، أن الدولة ستنتهي من تدخلها لتقليل الأسعار بشكل مناسب نهاية الشهر الحالي.

وتابع الرئيس، -موجهًا حديثه لمحدودي الدخل-، ''أنا مقدر إن كان فيه مشكلة خلال الشهور اللي فاتت ومازالت موجودة فيما يخص الدولار، لكن كنت أتمنى إن اللي بيتعاملوا في السلع الأساسية يراعوا ذلك، اللي هيقوم بالدور ده الدولة، والجيش يوفر الطلبات للناس بأسعار مناسبة فأرجوا اللي عنده حاجة يلحق ينزلها لأن فعلًا مش هنسمح إحنا بالأسعار المرتفعة، على أقل السلع الأساسية اللي الناس محتاجاها، وهنشوف إن شاء الله''.

وأكد أن وزارة التموين تكثف حاليًا المعروض من السلع الغذائية ومنها اللحوم والسكر والزيت والأرز والبقوليات والخضر والفاكهة وغيرها من السلع بأسعار مخفضة في كافة فروع المجمعات الاستهلاكية وشركتي الجملة والسيارات المتنقلة.

وأشار إلى التنسيق والتعاون مع هذه الوزارات المعنية لإمداد كافة المنافذ بالسلع الغذائية لطرحها للمواطنين بأسعار مخفضة.

وأضاف أن من مهام اللجنة كذلك تحديد المناطق السكانية وتحديد مناطق توزيع السلع التي تحتاجها كل منطقة وعدد سيارات بيع السلع المتنقلة الواجب توافرها بهذه المناطق في حالة عدم وجود منافذ بيع ثابتة أو متحركة وتحديد السلع الواجب توافرها في منافذ التوزيع، بالإضافة إلى توفير السلع بكافة الأسواق لخفض أسعارها.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 107030

    عدد المصابين

  • 99174

    عدد المتعافين

  • 6234

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 44707793

    عدد المصابين

  • 32679522

    عدد المتعافين

  • 1177976

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي