إعلان

البترول: بدء إنتاج الغاز من بئر بالدلتا منذ أيام.. وآخر في الطريق

12:39 م الأربعاء 04 نوفمبر 2015

بتروبل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية أن شركة بترول بلاعيم "بتروبل" قامت بعمليات إكمال البئر "شمال بلطيم -3" بمنطقة دلتا النيل البحرية واختباره ووضعه على الإنتاج في الأول من نوفمبر الحالي بمعدلات إنتاج 45 مليون قدم مكعب غاز يومياً.

وقالت الوزارة خلال بيان لها اليوم الأربعاء - تلقى مصراوي نسخة منه - إن الشركة تقوم حالياً بالبدء في أعمال إعادة إكمال بئر ثانية "شمال بلطيم -6" ووضعه على الإنتاج خلال شهرين بمعدل إنتاج يصل إلى حوالي 15 مليون قدم مكعب غاز يومياً.

وعلى جانب آخر، أشار المهندس عاطف حسن رئيس الشركة إلى أنه تم استكمال أعمال حفر البئر "نيدوكو شمال غرب -2" بمنطقة دلتا النيل والوصول إلى الطبقات العميقة، وأنه تم وضع البئر على الإنتاج من خلال التسهيلات المتاحة بمنطقة أبو ماضي فى أغسطس الماضي بمعدلات إنتاج تجاوزت 88 مليون قدم مكعب غاز يومياً.

كما أوضح أنه تم وضع خطة لحفر عدد من الآبار لتقييم وتنمية منطقة امتياز نيدوكو، حيث تم حفر البئر "نيدوكو شمال غرب -3"، وتم الانتهاء من معظم أعمال الحفر واكتشاف امتداد للطبقة الحاملة للغاز بسمك أكبر من المكتشف في البئر "نيدوكو شمال غرب -2" بحوالي 7 أمتار، وهو مؤشر إيجابى يشير إلى زيادة كميات الغاز في المخزون الجوفي.

ولفت إلى أنه جاري حالياً الإعداد لأعمال إكمال البئر لوضعه على الإنتاج خلال نهاية الشهر الحالي بمعدلات إنتاج تصل إلى حوالي 70 مليون قدم مكعب غاز يومياً، وهو ما يدعم إنتاج الشركة من الغاز الطبيعي، ويدعم الشبكة القومية للغاز بكميات إضافية من الغاز الطبيعي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان