إعلان

انتقادات لصفقة "سيمنز" في مصر من المعارضة الألمانية

09:57 ص الأربعاء 04 نوفمبر 2015

وزير الاقتصاد الألماني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

أكدت وزارة الاقتصاد الألمانية أنه لا غبار على ضمان ائتمانات التصدير للصفقة الكبيرة التي أبرمتها شركة "سيمنز" الألمانية في مصر.

وبحسب بيانات الوزارة في جلسة استماع، فإنه بالرغم من أن عملية التقصي في مصر أظهرت أن المعايير البيئية والاجتماعية الضرورية لضمان ائتمانات تصدير حكومية للصفقة غير متوفرة جميعًا في الوقت الحالي، فإنه من المنتظر تغير هذا الوضع خلال فترة ضمان ائتمانات التصدير.

ومن المقرر التصويت على ضمان ائتمانات التصدير لصفقة سيمنز في مصر في لجنة شؤون الموازنة بالبرلمان الألماني (بوندستاج) اليوم الأربعاء.

تجدر الإشارة إلى أن سيمنز أبرمت مع مصر صفقة بقيمة نحو ثمانية مليارات يورو لإنشاء محطات توليد كهرباء تعمل بالغاز والرياح.

وتتطلب قرارات ضمان ائتمانات التصدير مراعاة التأثيرات البيئية لتلك المشروعات وعواقبها على المجتمع ومدى تحقيقها لأهداف السياسة التنموية.

وتوجه المعارضة الألمانية انتقادات لتلك الصفقة، حيث قالت فرانتسيسكا برانتنر النائبة البرلمانية عن حزب الخضر إن الحكومة الألمانية أفردت البساط الأحمر للرئيس عبد الفتاح السيسي رغم الانتهاكات الجسيمة للمبادئ الأولية لدولة القانون بغرض تمكين شركات ألمانية من إبرام صفقات بالمليارات.

وأضافت: "الآن سيتم ضمان تلك الصفقات بأموال ضرائب ألمانية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان