إعلان

"مواطنون ضد الغلاء" تتوقع صدام وشيك بين الحكومة والمحتكرين

08:14 م الأحد 22 نوفمبر 2015

محمود العسقلاني رئيس جمعية مواطنون ضد الغلاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى ياقوت:

قال رئيس جمعية مواطنون ضد الغلاء، محمود العسقلاني، إن الدولة المصرية كانت غائبة عن السوق، ولم تتدخل أمام الاقتصاد الحر، مرحباً بقرار الرئيس عبدالفتاح السيسي بطرح سلع غذائية في الأسواق بأسعار مخفضة.

وأكّد العسقلاني خلال لقاءه ببرنامج "السوق"، المذاع عبر فضائية الغد العربي، أن تدخل الدولة لن يحملها أعباء إضافية جراء توفير السلع بهذه الصورة، مشددا على عدم إمكانية وجود نظام اقتصادي حر في مواجهة الاحتكار.

وأوضح العسقلاني أن الدولة المصرية بتدخلها بهذا الشكل تفكك الاحتكار الذي يعاني منه السوق، متوقعًا حدوث صدامات كبيرة بين الحكومة وكبار الاقتصاديين جراء هذا التدخل خلال الفترة القريبة.

ولفت العسقلاني إلى أن قرار الرئيس بالتدخل في السوق خلق حالة من الارتباك لدي المحتكرين، وأنّ التوجه العام للدولة حاليا مختلف عن الماضي، إذ يتسم بالجدية وليس تقديم المسكنات، موضحا أن هذا الاجراء يؤكد أن الدولة عادت من جديد للسوق وستستمر في العمل لأجل غير معلوم.

وأضاف العسقلاني أنه كان يأمل في تعديل قانوني حماية المستهلك وحماية المنافسة قبل انتهاء تشكيل البرلمان، مناشداً الناخبين باختيار مرشحين يسعون لمصلحة المواطن ولتشديد العقوبات على المحتكرين، مع التركيز على العدالة الضريبة والضريبة التصاعدية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان