إعلان

مستثمر: لا تأثير لحادث الطائرة الروسية على السياحة في شرم الشيخ حتى الآن

12:57 م الأحد 01 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قال الدكتور عاطف عبد اللطيف عضو جمعية مستثمري جنوب سيناء، إن منطقة شرم الشيخ وباقي محافظة جنوب سيناء لم تتأثر بحادث سقوط الطائرة الروسية حتى الآن.

وأضاف عبد اللطيف في بيان له اليوم الأحد - تلقى مصراوي نسخة منه - أن محافظ جنوب سيناء وقيادات المحافظة قاموا بجولة داخل المحافظة في نويبع وطابا وشرم الشيخ وسانت كاترين يرافقهم مستثمرو السياحة بجنوب سيناء، ووجدوا أن السائحين يمارسون حياتهم بشكل طبيعي، وأن الأمور طبيعية في رحلات السفاري والغطس ولم يتم إلغاء رحلات في شرم الشيخ أوغيرها.

وأكد أن السياحة الروسية تمثل 35 بالمئة من حجم السياحة الوافدة لمصر وتحتل المرتبة الأولى في السياحة الوافدة بحوالي 2.5 مليون سائح روسي سنويًا، مؤكدًا أن الحادث سيحدث نوعًا من التأثير المؤقت مستقبلًا على السياحة الوافدة بسبب الشعور الإنساني بالخوف وهي عملية إنسانية وبعض الناس عندما تسمع عن سقوط طائرة ترفض السفر بالطائرات.

وأشار إلى أنه حتى الآن لا يوجد أي نوع من أنواع إلغاء رحلات السفر أو الأفواج السياحية لمنطقة جنوب سيناء في الوقت الحالي ولكن من الممكن أن يحدث تباطؤ في الحجوزات الجديدة "نيو بوكت".

ونوه عبد اللطيف إلى أن الأنباء التي ترددت عن تأجيل رحلات أكبر شركتي طيران في أوروبا وهي "لوفت هانزا" و"اير فرانس" لمنطقة سيناء لن تؤثر على السياحة بشكل ملحوظ لأنها رحلات منتظمة وغالبية السائحين يصلون على الطيران الشارتر "العارض" وهو ينقل قرابة 90 بالمئة من السائحين لمصر.

وعن الأنباء التي ترددت حول احتمال عدم سفر وزير السياحة هشام زعزوع إلى بورصة لندن السياحية وبقائه للمشاركة في تحقيقات كشف ملابسات حادث سقوط الطائرة، شدد عبد اللطيف على ضرورة مشاركة الوزير في بورصة لندن حتى يرد على جميع الاستفسارات والصحافة والإعلام ووكلاء السفر والسياحة هناك.

وقال إن عدم وجود الوزير هناك قد يثير التساؤلات، منبهًا إلى أنه يجب التأكيد على أن المجال الجوي المصري مؤمن بنسبة 100 بالمئة، وأن مصر بلد الأمن والاستقرار خاصة أن بورصة لندن ثاني أكبر بورصة عالمية للسياحة والسفر.

فيديو قد يعجبك: