إعلان

عقد أول اجتماع لمجلس الأعمال المصري الإماراتي بتشكيله الجديد في يناير

06:36 م السبت 31 أكتوبر 2015

عقد أول اجتماع لمجلس الأعمال المصري الإماراتي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أنه سيتم عقد أول اجتماع لمجلس الأعمال الإماراتي المصري المشترك بتشكيله الجديد خلال شهر يناير المقبل، حيث يجرى حاليًا التنسيق مع الجانب الإماراتي للإعداد لهذا الاجتماع.

وأكد المهندس طارق قابيل، عبر بيان له تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت، على أهمية دور هذا المجلس في دفع العلاقات المشتركة بين البلدين إلى آفاق آرحب خلال المرحلة المقبلة .

وقال إن العلاقات المصرية الإماراتية تمثل نموذجاً للعلاقات الناجحة القائمة على الشراكة الحقيقية والتعاون البناء لصالح شعبا البلدين.

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات التى عقدها الوزير مع الدكتور سلطان الجابر وزير الدولة الإماراتى والوفد المرافق له .

وأوضح وزير الصناعة، أن الإجتماع تناول سبل تنمية وتعزيز التعاون المشترك بين البلدين خاصة المشروعات التنموية التي يتم تنفيذها بالتعاون مع الجانب الإماراتي، ومن بينها المشروع المصري الإماراتي للتدريب من أجل التشغيل والذي بدأ تنفيذه منذ إبريل من العام الماضي وتم من خلاله تدريب أكثر من 100 ألف شاب وفتاة لتأهيلهم وتدريبهم على أحدث البرامج التقنية والفنية لتلبية احتياجات سوق العمل في مصر وذلك بتمويل إماراتي بلغ 250 مليون جنيه .

وأضاف أن اللقاء تناول أيضًا جهود الحكومة لتسهيل مناخ الاستثمار للتيسير على المستثمرين ومن بينهم المستثمرين الإماراتيين، مؤكداً حرص الحكومة على حل كافة المشكلات والعوائق التى تواجه الاستثمارات الإماراتية في مصر.

ومن جانبه، أكد الدكتور سلطان الجابر وزير الدولة الإماراتي أن العلاقات الوطيدة التي تربط كلا البلدين تعد أساس قوي لتنمية العلاقات المشتركة على كافة الأصعدة سواء السياسية أو الاقتصادية، لافتًا إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد تدفق في الاستثمارات الإماراتية إلى مصر خاصة في ظل جهود الحكومة المصرية لتحسين مناخ الاستثمار.

فيديو قد يعجبك: