إعلان

"الوحدة الاقتصادية" يعد لإقامة معرض "صنع في الوطن العربي" بالإمارات

10:09 ص الخميس 29 أكتوبر 2015

السفير محمد الربيع الأمين العام للمجلس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

يعتزم مجلس الوحدة الاقتصادية العربية الإعداد لبرنامج لمعرض وملتقى كبير في دولة الإمارات العربية المتحدة تحت عنوان "صنع في الوطن العربي" مطلع العام القادم سيتم من خلاله عرض سلع تحمل عبارة صنع في الوطن العربي لأول مرة.

وقال السفير محمد الربيع الأمين العام للمجلس إنه كان من المخطط إقامة هذا الملتقى والمعرض منذ فترة لولا الأحداث التي مر بها الوطن العربي.

وقال الربيع، في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن المجلس يخطط لإقامة مؤتمر في إمارة الفجيرة بدولة الإمارات العربية المتحدة في مجال العقارات والصناعات العقارية بمشاركة الغرف التجارية في دول الخليج العربية سيكون مهتمًا ببرامج السكن الرخيص وإنشاء مساكن الشباب.

وأكد أن مجلس الوحدة الاقتصادية العربية يبحث عن آلية للاستفادة من العلماء والعقول العربية المتواجدة في الدول الأجنبية للاستفادة بخبراتهم، وأن يكون هناك جسر للتواصل بين العلماء العرب داخل وخارج الوطن العربي.

وأشار إلى أن المجلس يدرس تنظيم ملتقى سنوي يتم فيه تبادل الخبرات والأبحاث والدراسات لتحديد سلم للأولويات التي يجب أن تقود إلى مستويات متقدمة للعمل العربي المشترك، مؤكدًا أن هناك الكثير من الكفاءات العربية في العديد من المجالات يجب الاستفادة منها.

وأشاد الربيع بالتجربة المصرية في هذا الإطار، منوهًا إلى أن مصر حققت نجاحًا في التواصل مع العلماء المصريين بالخارج وأن إنشاء وزارة للهجرة والمصريين بالخارج يصب في هذا الاتجاه لرصد البارزين في كافة المجالات والاستفادة من تفوقهم وعلمهم وخبراتهم لتحقيق نهضة علمية واقتصادية.

ولفت إلى أن هناك الكثير من المجالات الحديثة التي يمكن نقل وتطوير التكنولوجيا الخاصة بها واستخدامها في أحداث التنمية مثل الطاقة الجديدة والمتجددة واستخدامات طاقة الرياح التي نجحت مصر فيها، إلى جانب إمكانية إعادة استخدام المخلفات، والاستفادة من مياه الصرف الصحي ومياه السيول وإعادة استخدامات المياه خاصة وأن الأعوام القادمة ستشهد ترشيد استخدام المياه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان