إعلان

وزير التموين: 7 شركات زيوت تحقق إيرادات غير مسبوقة في (2014 - 2015)

11:46 ص الأربعاء 28 أكتوبر 2015

اجتماع الوزير مع رؤساء شركات الزيوت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية أن إجمالي إيرادات شركات الزيوت السبع التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية خلال العام المالي (2014 - 2015) بلغ حوالي 3 مليار و82 مليون جنيه مقابل مليار و703 جنيه إيرادات العام السابق بنسبة تطور في الإيرادات بلغ 180 بالمئة.

ووفقًا لبيان للتموين اليوم الأربعاء تلقى مصراوي نسخة منه، قال الوزير إن هذا الرقم غير مسبوق في تاريخ هذه الشركات حيث جاء نتيجة خطط التطوير والتحديث التي تم تنفيذها من خلال تحديث خطوط الإنتاج وأسلوب التعبئة والتغليف وتحسين جودة الزيوت التي أدت إلى تعاظم مبيعاتها.

جاء ذلك خلال اجتماع الوزير مع رؤساء شركات طنطا للزيوت والصابون، والإسكندرية للزيوت، وأبو الهول للزيوت، والزيوت المستخلصة، والنيل للزيوت، ومصر للزيوت، والمصرية للنشا والخميرة، لتقييم أعمال هذه الشركات خلال الفترة الماضية.

وأضاف الوزير أن شركة طنطا للزيوت والصابون حققت إيرادات بقيمة 607 مليون جنيه مقابل 319 مليون جنيه العام السابق عليه، والإسكندرية للزيوت والصابون حققت 645 مليون جنيه مقابل 321 مليون جنيه في العام السابق، وأبو الهول المصرية للزيوت والمنظفات حققت 680 مليون جنيه مقابل 173 مليون جنيه في العام السابق.

وأشار إلى أن شركة الزيوت المستخلصة حققت إيرادات بقيمة 611 مليون جنيه في عام (2014 - 2015) مقابل 288 مليون جنيه في العام السابق عليه، والنيل للزيوت 516 مليون جنيه مقابل 320 مليون جنيه العام السابق، ومصر للزيوت حققت 247 مليون جنيه مقابل 207 مليون جنيه العام السابق، والمصرية للنشا والخميرة حققت 77 مليون جنيه مقابل 76 العام السابق.

وأوضح الوزير أن الإيرادات في الربع الأول من العام المالي الحالي (2015 - 2016) حتى يوم 30 من شهر سبتمبر الماضي لهذه الشركات بلغت 950 مليون جنيه، منوهًا إلى أن شركة الإسكندرية للزيوت والصابون حققت أرباحًا خلال الربع الأول من العام المالي الحالي بلغت 3.2 مليون جنيه وهي أرباح لم تحققها الشركة من قبل وأكثر من إجمالي أرباح هذه الشركة خلال 6 سنوات سابقة.

ولفت إلى أن شركات الزيوت تحولت من شركات خاسرة إلى رابحة خلال هذه الفترة، مؤكدًا أن المؤشرات المالية خلال العام المالي الحالي تشير إلى أن هذه الشركات سوف تحقق إيرادات وأرباحًا كبيرة خاصة بعد توفير خامات الزيوت الجيدة لها وتحديث المصانع والآلات لزيادة طاقة الإنتاج وتنويعه، وتطوير منظومة التعبئة والتغليف.

وأكد الوزير أنه يتم حاليًا مراجعة شهرية للمراكز المالية لكل الشركات التابعة للقابضة الغذائية لمتابعة خطط التطوير وتحليل أرقام المبيعات أولًا بأول وتلافي أي معوقات في بدايتها والعمل على حلها لزيادة المبيعات وتعظيم الإيرادات والأرباح.

وشهد الاجتماع أحلام رشدي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، واللواء إبراهيم حسنين رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، وأحمد حسنين والدكتور أمجد القاضي وأحمد كمال أعضاء الشركة القابضة، وأمين سليم وكيل أول وزارة التموين، وممدوح عبد الفتاح نائب رئيس هيئة السلع التموينية، ومعاونو وقيادات وزارة التموين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان