إعلان

مذكرة من غرفة الصناعات الغذائية لوزير الصناعة بأهم مشكلات القطاع

11:15 ص الأربعاء 28 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دبي - (أ ش أ):

تقدمت غرفة الصناعات الغذائية بمذكرة إلى طارق قابيل وزير التجارة والصناعة تتضمن أهم المشكلات التي تواجه القطاع الغذائي.

وقال محمد شكري رئيس غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات - في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط على هامش معرض "جلف فوود للتصنيع 2015" - إن المذكرة تشمل ضرورة الإسراع بإنشاء الهيئة العليا لسلامة الغذاء لإحداث نقله نوعية في صناعة الغذاء بمصر، مضيفاً أن "الغرفة طالبت بضرورة توفير أراضٍ صناعية للتوسع، وطالبت بضرورة إعادة النظر في أسلوب التراخيص للقضاء على البيروقراطية".

وطالب شكري بضرورة إعادة النظر فى خطة رد أعباء الصادرات لنظراً لارتفاع التكلفة، فضلاً عن تغيير منظومة التشريعات الزراعية، مشيراً إلى صعوبة استيراد المواد الخام من الخارج، داعياً إلى ضرورة التوسع فى التصدير إلى دول الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية.

وطالبت الشركات المصرية العارضة بمعرض "جلف فوود للتصنيع" بضرورة إعادة النظر في الشكل التنظيمي للأجنحة المصرية بالمعارض الدولية مع وجود ممثل أو أكثر من الشركات المصرية يشارك في وضع التصميم المناسب، موضحة أن الهدف من المشاركة بالمعارض هي زيادة الصادرات والتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة في مختلف الأسواق الأوروبية والأفريقية والعربية.

وأشارت الشركات إلى أن المنتجات المصرية تتناسب مع الطلب الأفريقي من حيث الجودة والنوعية والسعر وتلبي احتياجات هذه الأسواق، لافتة إلى أن قطاع الصناعات الغذائية المصرية يصدر إلى أكثر من 140 دولة حيث تمثل الصادرات الغذائية نحو 13 بالمئة من صادرات مصر غير البترولية.

وانطلقت أمس الثلاثاء فاعليات معرض "جلف فوود" للتصنيع بمدينة دبي بمشاركة 19 شركة مصرية عاملة في مجال الحاصلات الزراعية والصناعات الغذائية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان