إعلان

رئيس وزراء الصين: لم نقل إن اقتصادنا لابد أن ينمو قطعًا بنسبة 7%

09:32 ص الأحد 25 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

قال رئيس وزراء الصين لي كه تشيانغ في تصريحات نشرتها الحكومة في ساعة متأخرة من مساء أمس السبت إن الصين لم تقل مطلقًا إن الاقتصاد لابد قطعًا وأن ينمو سبعة بالمئة هذا العام، وأضاف أن لديه ثقة في قدرة الصين على التغلب على مشكلاتها الاقتصادية.

وأظهرت بيانات الأسبوع الماضي أن اقتصاد الصين نما في الفترة من يوليو إلى سبتمبر 6.9 بالمئة بالمقارنة مع العام السابق متراجعًا لأقل من سبعة بالمئة لأول مرة منذ الأزمة المالية العالمية.

ووفقًا لوكالة رويترز للأنباء، قال "لي" في تصريحات في المدرسة الحزبية المركزية التي تدرب المسؤولين الصاعدين إن الإنجازات الاقتصادية الصينية لم تتحقق بسهولة وإنه يجب عدم الاستخفاف بالصعوبات المقبلة.

وحدد تقرير "لي" للاجتماع السنوي للبرلمان نمو إجمالي الناتج المحلي للعام الحالي عند نحو سبعة بالمئة.

ونقلت الحكومة المركزية عن لي قوله في بيان نشرته على موقعها على الإنترنت "لم نقل مطلقًا إنه يجب علينا الدفاع حتى الموت عن أي هدف ولكن الاقتصاد لابد وأن يعمل في نطاق معقول."

وأضاف أن النمو الاقتصادي الصيني لم يكن سيئًا خلال العام الماضي عند الأخذ في الاعتبار المشكلات في الاقتصاد العالمي.

وقال إن"العمل الجاد للشعب في شتى أنحاء البلاد والإمكانيات الضخمة للاقتصاد الصيني تعطينا ثقة أكبر في تمكننا من التغلب على المشكلات المختلفة."

وخفض البنك المركزي الصيني أسعار الفائدة يوم الجمعة للمرة السادسة في أقل من عام وخفض من جديد حجم الأموال التي يمكن للبنوك الاحتفاظ بها كاحتياطي في محاولة لتحفيز النمو في اقتصادها المتعثر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان