إعلان

"طاقة عربية" تتفق مع "المصري الخليجي" على تمويل توصيل الغاز للمنازل

12:53 م الثلاثاء 20 أكتوبر 2015

البنك المصرى الخليجي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت شركة "طاقة عربية" أنها اتفقت مع البنك المصرى الخليجي على تمويل مشروع توصيل شبكات غاز المنازل والتجاري في مختلف المناطق التي تولتها الشركة بالاتفاق مع الحكومة بمبلغ يصل 700 مليون جنيه.

وقالت الشركة خلال بيان لها اليوم الثلاثاء - تلقى مصراوي نسخة منه - إن الاتفاق التمويلي الذي ستبرمه الشركة مع البنك يتضمن تغطية تكاليف التوصيل على أن يسدد العملاء تكاليف التوصيل لمنازلهم على أقساط مدة سدادها تمتد إلى 7 سنوات، منوهة إلى أن متوسط تكلفة توصيل الغاز للشقة الواحدة تصل إلى 1500 جنيه مقابل 25 ألف جنيه متوسط تكلفة التوصيل للعميل التجاري.

وقالت باكينام كفافي، العضو المنتدب التنفيذي للشركة، أن الشركة تستهدف في الوقت الراهن توصيل غاز المنازل والمصانع والتجاري حاليًا لنحو 450 ألف عميل ليصل إجمالي عملاء الشركة العاملين بالغاز الطبيعي في نحو 11 محافظة، إلى ما يزيد عن مليون عميل بنهاية العام الجاري.

وأكدت أن زيادة معروض الغاز خلال الأعوام القادمة، سينعكس بشكل مباشر على زيادة نشاط الشركة في عمليات التوصيل، بما يرفع من إجمالي الكميات التي يتم توريدها وتوصيلها للمنازل والمصانع، لتصل إلى نحو 6 مليار متر مكعب سنويًا.

وذكرت أن شركتها وقعت مؤخرًا تعاقدات مع الشركة القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس"، لتوصيل الغاز إلى نحو 330 ألف عميل منزلي وصناعي.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان